جامعة قناة السويس تفتح باب التقدم لمؤتمر شباب الباحثين التاسع

كشف الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن مؤتمر شباب الباحثين الذي نظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة في الدورات الثماني الماضية، حقق نجاحًا كبيرًا وجمع باحثين من جميع أنحاء العالم، لتقديم أبحاثهم المتميزة في حل المشكلات الاجتماعية.

وشاركت 19 جامعة مصرية و 8 جامعات عربية وعالمية و12 معهد وشركة بحثية وحضره 6 أبحاث في مجال العلوم الطبيعية و 3 أبحاث في مجال الصحة وبحث واحد في مجال العلوم الطبيعية، وواحد في العلوم الإنسانية في هذا المؤتمر العام الماضي، بالإضافة إلى 20 ورشة عمل شارك فيها أكثر من 2000 و94 متدربًا من مصر وخارجها.

مؤتمر شباب الباحثين التاسع

ودعا مندور الباحثين في الجامعة وخارجها للمشاركة في المؤتمر في دورته التاسعة بإعلان أن لجنة الباحثين الشباب بجامعة قناة السويس قد فتحت أبوابها للتقدم للمؤتمر التاسع للباحثين الشباب بعنوان تغير المناخ (الفرص والتحديات)، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 27 مارس، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وتحت الإشراف العام للدكتورة ماجدة هجرس  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث (رئيس اللجنة والمؤتمر) والدكتور تامر حسنين مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم ومقرر اللجنة والمؤتمر.

وصرح ناصر مندور أن المؤتمر سوف يعقد هذا العام بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة قناة السويس، مع اتخاذ جميع الاحتياطات، بعد عقده إلكترونيًا بالكامل عن العامين الماضيين، وفقًا للتدابير الاحترازية التي اعتمدتها الدولة المصرية بشكل عام وجامعة قناة السويس بشكل خاص للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأوضحت الدكتورة ماجدة هيريس أن الموضوعات الرئيسية لمؤتمر هذا العام هي تغير المناخ وأسبابه وعواقبه والحلول الممكنة له، وتغير المناخ في مصر والعالم، والانعكاسات وآليات التكيف والتغيير والجهود المحلية والدولية للحد من آثاره السلبية، ودور البحث العلمي، وتأثيره على البيئة وصحة المجتمع وكيفية الحد منها، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة كحل مستقبلي لأزمة تغير المناخ، لمعالجة حالات الطوارئ المناخية.

وصرح الدكتور تامر حسنين، مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم ومقرر اللجنة والمؤتمر، أن التسجيل للمؤتمر يتم إلكترونيًا على الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر لبنك المعرفة المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.