جامعة فاروس تقدم منحة دراسية مجانية للطالبة مريم فتح الباب

بعد أن أصبحت حديث الشارع المصري بفخرها بوالدها الذي لم يكن عائق امامها في تفوقها، قامت جامعة فاروس بالإسكندرية اليوم الثلاثاء بالإعلان عن تقديمها منحة شاملة التكاليف الدراسية والإقامة للطالبة مريم فتح الباب ” الحاصلة على المركز الأول ” في شرق القاهرة بالثانوية العامة لهذا العام.

مريم فتح الباب

تصريحات نائب رئيس مجلس أمناء جامعة فاروس :

أكد علاء رجب على أن المنحة هدفها دعم وتشجيع الطلاب على التفوق الدراسي وتحدي الظروف مشيرا إلي أن الطالبة مريم قدمت نموذج مشرف للطالب المتفوق، كما أكد على أن الجامعة ستتكفل بكافة التكاليف اللازمة لتغطية دراستها والإقامة بالإسكندرية حتى تنتهي من سنوات الدراسة ” حال موافقة الطالبة على الإلتحاق بالمنحة “.

يذكر أن الدكتور محمود محي الدين ” رئيس جامعة فاروس ” أكد على أن الجامعة تفخر بتقديم المنحة للطالبة مريم مشيرا إلي أن انتماء الطالبة مريم فتح الباب فخر لأي جامعة مصرية.

جدير بالذكر أن الطالبة مريم فتح الباب تحدت كل من ظروفها الاجتماعية والمادية وحصلت على 99% في الثانوية العامة، رغم معيشتها في غرفة واحدة مع أسرتها ووالدها الذي تفخر به كحارس للعقار الذي يعيشون فيه، وبعد أن قام الإعلامي معتز الدمرداش بإستضافتها في برامج 90 دقيقه المذاع على قناة المحور وأشارت مريم إلي فخرها بوالديها استطاعت أن تحظي بإعجاب الكثيرون بشجاعتها وتربيتها وتفوقها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.