جامعة حلوان تحتل المركز الـ 33 على مستوى القارة الإفريقية في تصنيف “2020 U.S. News ranking” الدولي

أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان في بيان له اليوم الخميس، أن الجامعة حققت تقدماً جيد جداً من حيث التصنيف الدولي ” U.S. News 2020″ لتكون ضمن التصنيف العالمي للجامعات، كما أوضح الدكتور ماجد نجم أن جامعة حلوان تسعى دائماً إلى أن تكون في صدارة التصنيفات العالمية، حيث تعمل على دعم البحث العلمي ومخرجاته من نشر دولي والذي يعد أحد المعايير الأساسية في التصنيف العالمي للجامعات، مشيراً في بيانه إلى أن الجامعة تضم قامات علمية كبيرة وفريدة، بالإضافة إلى احتوائها على تخصصات علمية نادرة مما يجعل جامعة حلوان مميزة في مجال البحث العلمي والنشر الدولي.

جامعة حلوان تحتل المركز الـ 33 على مستوى القارة الإفريقية في تصنيف "2020 U.S. News ranking" الدولي 2 18/6/2020 - 12:22 م

في غضون ذلك أكد الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي بجامعة حلوان، أن الجامعة احتلت الترتيب التاسع من بين 17 جامعة مصرية في تصنيف الـ “U.S. News 2020″، كما احتلت الترتيب الـ 33 على مستوى القارة الإفريقية في التصنيف الذي كان يشمل 1503 جامعة على مستوى العالم، حيث أوضح محمد القصاص أن جامعة حلوان كان لها ترتيب في التصنيفات التخصصية بفرعين، حيث حصل تخصص الفيزياء على الترتيب الـ 490 على مستوى العالم، بينما حصل تخصص الهندسة على الترتيب الـ 704 على مستوى العالم.

جامعة حلوان تحتل المركز الـ 33 على مستوى القارة الإفريقية في تصنيف "2020 U.S. News ranking" الدولي 1 18/6/2020 - 12:22 م

وتعتمد درجات هذا التصنيف على عدة عوامل من بينها جودة وسمعة البحث الصادر من الجامعة سواء ان كان دوليا أو على مستوى المنطقة، ومن بين عوامل التصنيف أيضا عدد الكتب المؤلفة من الباحثين من الجامعة والمؤتمرات التي تشارك فيها الجامعة، والأبحاث التي يتم نشرها عبر هذه المؤتمرات، بالإضافة إلى عدد الأبحاث المنشورة في دوريات لها معامل تأثير عالي، والتعاون الدولي للجامعات وكمية الأبحاث المشتركة المنشورة بناء على هذا التعاون الدولي للجامعات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.