جامعة جامعة قناة السويس تكشف مواعيد انطلاق القوافل الشاملة في سيناء

تستعد جامعة قناة السويس، لإطلاق قوافلها الشاملة الخاصة بالإصحاح البيئي، وذلك إيمانًا بدور الجامعة في أهمية الإسهام الفعال في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، حيث من المقرر أن تستمر القوافل الشاملة في الفترة من 16 وحتى 27 مايو الجاري.

جامعة جامعة قناة السويس تكشف مواعيد انطلاق القوافل الشاملة في سيناء

من جانبه، أكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، على الرغبة الدائمة لدى الجامعة في المشاركة المجتمعية، التي تتصدرها المبادرات الوطنية الهادفة إلى زيادة الوعي والتثقيف، ورفع مستوى المعيشة والمساهمة الإيجابية  مع تلك المبادرات لحل مشاكل المجتمع بطريقة تخدم مصالح المواطنين.

القوافل الشاملة في سيناء

وأوضح مندور، أن من بين تلك المبادرات المشاركة في القافلة الطبية لمدرسة النور للمكفوفين، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لأصحاب الهمم “قادرون باختلاف”، موضحًا أن القوافل الشاملة عبارة عن “الطبية والبيطرية والزراعية، والتثقيف الصحي، ورفع كفاءة البنية التحتية”.

وأشار إلى أن القوافل الشاملة، تتضمن إجراء الكشف الطبي على الأهالي، وتقديم الأدوية اللازمة لأهالي مختلف القرى التي تجوبها القوافل بصورة مجانية، بجانب تحويل الحالات التي تستدعي المزيد من التحاليل والفحوصات إلى المستشفي الجامعي.

جامعة جامعة قناة السويس تكشف مواعيد انطلاق القوافل الشاملة في سيناء 1 14/5/2022 - 8:16 ص

مواعيد القوافل الشاملة لجامعة قناة السويس

وتنطلق خمسة قوافل من قبل جامعة قناة السويس، نحو قرية يوسف السباعي في السويس وذلك يوم الاثنين 16 مايو، بالإضافة إلى قرية الأبطال التابعة لمنطقة القنطرة شرق سيناء يوم 25 مايو الجاري، بجانب قرية أبو خليفة الموجودة غرب القنطرة بالإسماعيلية يوم 30 مايو الجاري.

كما تتجه القوافل أيضًا إلى وقرية النصر التابعة لمنطقة القنطرة في غرب الإسماعيلية يوم الاثنين 13 يونيو المقبل، وإلى قرية الرياح بالقنطرة غرب في الإسماعيلية يوم 27 يونيو المقبل، وذلك في إطار حرص الجامعة على الإسهام الفعال في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وتنطلق قافلتين تنمويتين، من الجامعة نحو قرية أبو خليفة التابعة لمركز القنطرة غرب الإسماعيلية يومي 6 و20 يونيو المقبلين، بجانب قافلة طبية إلى مدرسة النور للمكفوفين بالإسماعيلية يوم الإثنين 23 مايو الجاري، وذلك تحت الإشراف التنفيذي للمحاسب عمرو كشك مدير عام المشاريع البيئية، والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة تخطيط البرامج والمشاريع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.