جابر دسوقي: محطة توليد الكهرباء بأسيوط تدعيم الشبكة الكهربائية..وهذه هي تكلفتها

وقع المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، مساء الأربعاء على عقدي عمليتي مراقبة تلوث البيئة، ومسخنات مياه التغذية لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط «الوليدية» قدرة 650 ميجاوات بتكلفة تقديرية تبلغ 439 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى 1909 مليون جنيه مصري.

تكلفة محطة الوليدية لتوليد الكهرباء بأسيوط

وأوضح إن محطة توليد كهرباء أسيوط “الوليدية “تأتي ضمن المشروعات القائمة التي يعمل القطاع على قدم وساق لتنفيذها ضمن خطته الخمسية الحالية “2012/2017” وذلك لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لتلبية كافة الاحتياجات وتأمين التغذية الكهربائية لكافة أغراض الاستخدام.

كما أشار إلى أن المشروع يتكون من غلاية من النوع ذات الضغوط فوق الحرجة، وتعتمد على الغاز الطبيعي كوقود أساسي ووقودها البديل هو المازوت، بالإضافة إلى توربينة بخارية قدرتها 650 ميجاوات والمكثفات والمولد وملحقاتها، ويتم الربط بالشبكة الكهربائية الموحدة والذي يقدر جهدها بـ 500 ك. ف.

وأضاف أن حدود الأعمال لعملية مراقبة تلوث البيئة تتكون من تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب وإجراء اختبارات بدء التشغيل للمهمات اللازمة لمهمات مراقبة تلوث البيئة اللازمة للمشروع
كما قال “أن حدود الأعمال لعملية مسخنات مياه التغذية تضم التصميم والتصنيع والاختبار بالمصنع والتوريد والإشراف على التركيب، وإجراء اختبارات بدء التشغيل لمسخنات مياه التغذية شاملة مياه التغذية والمساعدات المطلوبة متضمنة مسخنان ذو ضغط منخفض، و6مسخن ذو ضغط عالي ودياراتور والخزان الخاص به”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.