ثورة الإنترنت تقدم حلول لمشكلة حجب المكالمات الصوتية عبر الإنترنت VOIP في مصر

قامت صفحة ثورة الإنترنت على ىموقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي بنشر ما قالت أنه حلاً للأزمة الحالية التي تتمثل في تعطل خدمات المكالمات الصوتية عبر الإنترنت VOIP في مصر، الأمر الذي أدى إلى تعطل المكالمات على العديد من التطبيقات الحيوية التي كان يستخدمها الكثيرون في إجراء المكالمات الصوتية مع بعضهم البعض.

حلول وبدائل بعد حجب خدمة VOIP في مصر

صفحة ثورة الإنترنت نشرت ببياناً قالت خلاله “بعد قيام جهاز تنظيم الإتصالات بحجب غالبية المكالمات الصوتية عبر الإنترنت VOIP والجميع يسأل ما هو الحل.. يتركز الحل في إستخدام واحدة من الطريقتين التاليتين، الأولى تتمثل في إستخدام أحد برامج الإتصال المشفر والتي لا تستطيع الحكومة التحكم فيها مثل تطبيق signal، والطريقة الثانية تتمثل في إستخدام VPN لتجاوز الحجب الذي تم وضعه من قبل الحكومة”.

ما هو الـ VPN وكيف يعمل؟

VPN هو إختصار لمصطلح Virtual Private Network أي “شبكة إتصال إفتراضية”، وتكون تلك الشبكة وهمية يتم إنشائها بواسطة المستخدم من أجل إستخدام البيانات بواسطة جهازه عن طريق الإنترنت بشكل مشفر وآمن ولا يستطيع أحد الإطلاع عليها حتى لو كان مزود الخدمة الذي يزودك بالإنترنت، وتقوم فكرته على منحك IP وهمي جديد من دولة أخرى غير ذلك الذي تتصل منه، وبذلك تستطيع فك حظر المواقع المحجوبة بالإضافة لتشفير بياناتك.

ما هي عيوب الـ VPN

تقوم الشركات التي تقدم الخدمة بشكل مجاني بتقليل سرعة إتصالك بالإنترنت بشكل كبير، كما تقوم بتحديد كمية البيانات التي يحق لك إستهلاكها خلال الشهر، أيضاً بعض شركات الـ VPN المجانية تقوم ببيع البيانات الخاصة بك مثل البريد الإلكتروني إلى مواقع دعائية من أجل تحقيق ربح مادي، لذا فينصح بقراءة شروط وسياسات الخصوصية قبل البدء في إستخدام الـ VPN المجاني.

ما هي أفضل برامج الـ VPN المجانية

يوجد العديد من البرامج الجيدة للـ VPN والتي تعمل على نظام أندرويد Android وآي أو إس ios، لكن يفضل الخبراء دوماً الإشتراك في البرامج والسيرفرات المدفوعة لضمان سلامتك وسلامة بياناتك، إن  كنت تريد برنامج مجاني يمكنك إستخدام برنامج سيجنال ماسنجر Signal Private الذي لم تنجح الحكومة في حظره حتى الآن نظراً لقيامه بتشفير الإتصالات، وتوجد منه نسخه أيضاً متوفرة لأجهزة سطح المكتب والكمبيوتر.