“توك توك” يتنقل بحرية كاملة داخل غرف مستشفى “تلا” المركزي في المنوفية دون أن يستوقفه أحد (فيديو)

واحدة من أغرب حالات الإهمال الصحي داخل المستشفيات، “توك توك” يتجول داخل غرف مستشفى “تلا” المركزي في محافظة المنوفية، لا يستوقفه أحد سواءا من إدارة المستشفى أو من الممرضين، في مشهد غريب لأول مرة.

توك توك داخل مستشفي

رواد مواقع التواصل الإجتماعي، “فيس بوك” و”تويتر” وغيرهم، تداولوا الفيديو بشكل واسع، وتفاعل مع الفيديو عدد هائل من المتابعين، واختلفت آراء المتابعين تعليقا على مشهد “التوك توك” داخل غرف المستشفى بين المرضى.

"توك توك " داخل مستشفى تلا
“توك توك ” داخل مستشفى تلا

“التوك توك” يساعد في نقل المرضى أم هو إهمال طبي  

اختلفت آراء رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول رؤية “التوك توك” داخل غرف المستشفى بين المرضي، فتحدث البعض عن أن ذلك من أجل مساعدة فريق التمريض والعاملين في المستشفى من أجل القيام بأدوارهم المكلفين بها.

ولكن على العكس تماما، رأى آخرون أن ذلك نوعا من الإهمال الطبي من قبل إدارة المستشفى، فالواقعة تؤكد على غياب إدارة المستشفى والعاملين به وأمن المستشفى عن متابعة أدوارهم وما يجب عليهم فعله تجاه المرضى.

مستشفى "تلا" بالمنوفية
مستشفى “تلا” بالمنوفية

وبين هذا وذاك فإن الواقعة تأتي عكس ما يجب أن يتم، فيجب على إدارة المستشفى -في العموم- توفير وسيلة نقل للمرضى من أمام المستشفى إلى داخل الغرف، والتنقل بحرية من غرفة لغرفة، لذا فإن الواقعة توحي بشئ على غير المألوف، فنناشد وزير الصحة والقائمين على المستشفيات الإهتمام أكثر بالمرضى وأرواحهم ومعاملتهم بطريقة ترقى لمعاملة مريض يحتاج المساندة المعنوية قبل المساندة المادية.

شاهد فيديو.. “توك توك” داخل غرف المستشفى !