توقيت صلاة عيد الأضحى في مصر 2021 – 1442

بعد أن أصبح الجميع في يوم عرفة اليوم ومع انتظار المسلمين ليوم الغد لبدء أول أيام عيد الأضحى المبارك، يتساءل الجميع في مصر عن توقيت صلاة عيد الأضحى في مصر ومواقيت الصلاة 2021 – 1442، وآلية صلاة عيد الأضحى في المساجات والساحات بالتزامن مع انتشار الوباء المستجد.

موعد صلاة عيد الأضحى في مصر

موعد صلاة عيد الأضحى في مصر 2021

تعود صلاة عيد الأضحى المبارك بعد توقف أداء الصلاة في المساجد في العام الماضي بسبب انتشار الوباء المستجد فيروس كورونا، وها هي الصلاة تعود مع الالتزام بالقواعد والاحترازات الوقائية التي قامت بتحديدها وزارة الصحة المصرية.

ومن المقرر أن تكون صلاة عيد الأضحى المبارك في مصر في يوم الغد الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021 في تمام الساعة 5:28 صباحًا، حيث تتم صلاة عيد الأضحى المبارك بعد 20 دقيقة من وقت شروق الشمس.

بالنسبة لصلاة العيد في المنزل فقد أوضحت دار الإفتاء المصرية أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك متاح حتى قبل موعد صلاة الظهر بحوالي 20 دقيقة.

توقيت صلاة عيد الأضحى في مصر 2021 - 1442 1 19/7/2021 - 9:58 ص

أدعية صلاة عيد الأضحى

اللهم هذا يوم مبارك ميمون والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم، أسألك يا الله بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليه العين أن تصلي على محمد وعلى آل محمد وأن تغفر لنا جميع ذنوبنا.

اللهم يا خالق الكون يا من تحيي العظام وهي رميم، ألطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم أسعدنا وأحبتنا ومن له فضل علينا والمسلمين جميعًا بالعيد السعيد.