توقعات الطقس‎ هبوب عاصفة ترابية في مصر مع إرتفاع درجة الحرارة


توقعات الطقس‎ خلال الأيام القادمة هبوب عاصفة ترابية تضرب مصر – موجه خماسينية – مع فقدان للرؤية على مسافات قصيرة مع إرتفاع درجة الحرارة

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حول العاصفة الترابية في مصر

تتاثر البلاد غداً الأثنين بحالة من حالات عدم الاستقرار حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد كما تتكاثر السحب المنخفضة مصحوبة بسقوط الأمطار على محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية تكون غزيرة ورعديه على محافظات شمال الصعيد وسيناء.

يوم الثلاثاء: تبلغ حالة عدم الاستقرار ذروتها حيت تتكاثر السحب الرعدية مصحوبة بسقوط أمطار على شمال البلاد تصل إلى حد السيول على سيناء وشمال الصعيد وعلى الساده المواطنين توخي الحذر حيثما كانوا.

يوم الأربعاء: تستمر حاله عدم الاستقرار على شمال البلاد وسيناء وشمال الصعيد.
اما عن درجات الحرارة المتوقعة فهي مرتفعة عن معدلاتها الطبيعية من 7 الي 9 درجات.

اما عن حالة البحرين فهما مهيئين لكافة الانشطة البحريه خلال هذه الفترة ولكن الرياح جنوبية شرقية على البحر الاحمر.

عاصفة ترابية تضرب مصر مع فقدان للرؤية على مسافات قصيرة وموجه حارة خلال الأيام المقبلة
العاصفة الترابية في مصر

أخبار العاصفة الترابية في مصر

أوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على أن مصر ستشهد هبوب عواصف ترابية مع ارتفاعًا في درجات الحرارة، منتصف الأسبوع المقبل.

موجة حارة وارتفاع درجة الحرارة

وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج خط أحمر المذاع على قناة العاصمة الفضائية، مساء يوم الخميس، حيث أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن يومي السبت والأحد القادمين، سيشهدان موجة حارة، وهبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة خلال يومي الإثنين والثلاثاء، مع ارتفاع درجة الحرارة في هذه الأيام.

إنتهاء فرص سقوط الأمطار

كما أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن فرصة سقوط الأمطار انتهت على السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة، إلا أن فرصة سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على الجهات الشرقية مازال قائم.

وإليكم توقعات الطقس في الأيام القادمة

– تتعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار في الطقس يبدأ من يوم الأحد 29-4-2018 بارتفاع في درجات الحرارة على الآنحاء كافة بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجات عن المعدل الطبيعى.

– متوقع أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة حتى يوم الأربعاء 02-5-2018.

– متوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الآنحاء نهارا معتدل ليلا.

– يصاحب ذلك نشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب وجنوب البلاد تمتد إلى المناطق المكشوفة والصحراوية من القاهرة وشمال سيناء.

– تظهرالسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد يوم الأحد 29-4-2018 وتمتد اعتبارا من يوم الإثنين 30-4-2018 وحتى نهاية الفترة لتشمل باقى سواحلنا الشمالية والوجة البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا، وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وجنوب البلاد قد تصل لحد السيول هناك.

نصائح هامة لمواجهة العاصفة الترابية في مصر وارتفاع درجات الحرارة والموجه الخماسينية

    • ابتعاد مرضى القلب وحساسية الصدر عن التعرض لهذه الأجواء خاصة في الأماكن المكشوفة.
    • القيادة بهدوء تام على كل الطرق والالتزام بالسرعات المقررة.
    • عدم الوقوف وعدم ركن السيارات تحت لوحات الإعلانات والأشجار والأعمدة المتهالكة.
    • الاطمئنان على دورة تبريد السيارات قبل قيادتها وعلى مستوى ومدى صلاحية زيت الموتور.
    • عدم القيام بأى أنشطة بحرية خلال هذه الفترة.
    • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.
    • شرب السوائل بقدر الإمكان.
    • غسيل الوجه والرأس من حين بقدر المستطاع بماء بارد.
    • عدم اصطفاف السيارات أسفل الأشجار وبجوار للافتات قدر الإمكان.
    • غلق جميع النوافذ مع وضع قطعة قماش مبللة لسد أي منفذ لدخول الهواء وقت العاصفة.
    • غلق ورفع جميع مظلات المنازل وخاصة مظلة السيارات.
    • التأكد من غلق أبواب العمارات بصفة دائمة.-يفضل لمرضي القلب والضغط والحساسية الصدرية والرمد البقاء في المنازل هذه الفترة، والاحتفاظ بالأدوية الخاصة بهذه الأمراض عند الاضطرار لمغادرة المنزل، ويفضل أيضا الاحتفاظ بزجاجة مياه مثلجة، وعدم اصطحاب الأطفال، وذلك لتوقع ارتفاع درجة الحرارة ما بين 7 إلى 9 درجات عن معدلها الطبيعي.
    • يرجي التأكد من حالة المياه في السيارات والزيت والتكييف قبل الخروج بالسيارة لتجنب التعرض لأي أعطال نتيجة الظروف الجوية، والتأكد بصفة دائمة من درجة حرارة السيارة.
    • رفع أو تثبيت أي متعلقات في النوافذ في تلك الفترة

محافظ المنيا يعلن حالة الطوارئ لمواجهة توقعات الطقس

أعلن عصام البديوي محافظ المنيا، إعلان حالة الطوارئ وعقد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بداية من اليوم الأحد 29-04-2018، وذلك لمواجهة توقعات الطقس ومتابعة أي أحداث تقع في المحافظة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوزارة الطيران المدني أعلنت عدم استقرار الأحوال الجوية خلال اليومين المقبلين وقد يصاحب ذلك سقوط أمطار غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وجنوب البلاد وقد تصل إلى حد السيول.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.