توقعات: السعودية ستطالب مصر بودائعها في الاحتياطي النقدي الأيام القادمة

بعد احتدام الموقف وشدة الخلافات بين مصر والسعودية، تولت دولة الإمارات مهمة المصالحة بين الطرفين خاصه مع الاحتفالات بالعيد الوطني للإمارات ولكن ننشر لكم عبر نجوم مصرية موقف السعودية من المصالحة وتفاصيل القرار الخطير المتوقع أن تأخذه الرياض في الأيام القادمة.

السعودية

تفاصيل القرار المنتظر أن تأخذه الرياض الأيام القادمة:

مع جهود كل من دولتي الإمارات والكويت لفض الخلافات وتهدئة الوضع والوصول لتصالح بين مصر والسعودية، إلا انه يبدو أن تلك الجهود قد كللت بالفشل خاصة فيما يتعلق بالعناد بين كل من الرئيس السيسي والملك سلمان ونجله ولي ولي العهد محمد.

حيث توقعت مصادر مصرية قيام الرياض بالمطالبة بالودائع التي قامت بضمها للاحتياطي النقدي خلال السنوات القليلة الماضية خاصة مع انتهاء اجلها ورغبتها في عدم تمديدها بعكس ما كان متوقع من قبل، خاصة مع اضطرار الحكومة للبحث عن مصادر بدلية لتعويض تلك القرار الخطير والأشبه بالكارثي على مصر حال اتخاذه خاصه مع تفاقم الوضع والخلال السياسي بين البلدين.

جدير بالذكر انه نشبت تلك الخلافات بعد أن تعرض الملك سلمان لـ الخديعة الكبرى ” على حد وصفه” خاصه بعد تقديم السعودية لمساعدات كثيرة للقاهرة وفي المقابل قامت مصر بالتصويت لصالح القرار الروسي ضد القرار السعودي في الأمر المتعلق بالوضع السوري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.