توقعات الأرصاد لطقس الغد تثير ضجة كبرى على مواقع التواصل الإجتماعى

توقعات الأرصاد لاشك أن الإهتمام بها سيتزايد خلال الأيام المقبلة ومرورا بموسم فصل الشتاء إلى أن يستقر الطقس في الصيف القادم بإذن الله مرة أخرى. وتلك هى الحالة دائما إذ أن فترة التقلبات الجوية والتغيرات المناخية المفاجأة دوما ما تكون في فصل الشتاء أو أحيانا في فصول الربيع كنهاية للشتاء وبواقى للفصل الشتوى أو في الخريف كبداية وبشاير للفصل الشتوى القادم. وقد هطلت بعض الأمطار الخفيفة اليوم الجمعة في مرسى مطروح وسط فرحة عارمة من الأهإلى إذ انهم يستبشرون بتلك الأمطار التي تأتى في بداية الخريف قبيل الشتاء عندما يكون الطقس مازال حارا جافا. ويسمونها دوما بأمطار الخير التي تروى الأرض بعد شهور من الجفاف والحرارة العالية في موسم الصيف.

توقعات الأرصاد لطقس الغد تثير ضجة كبرى على مواقع التواصل الإجتماعى 1 23/9/2016 - 5:38 م

وقد أكدت الأرصاد الجوية أن طقس الغد السبت سيشهد تقلبات جوية مضطربة على كافة الآنحاء بينما يستمر الطقس الحار الساخن في درجات حرارة صيفية معتادة. ولكن بعض المناطق ستشهد هبوب رياح محملة بالأتربة والغبار. وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد حيث أن فرصة سقوط الأمطار على شمال الدلتا وشمال سيناء. بينما تهب الرياح الشمالية الغربية النشطة على البلاد محملة بالأتربة على شمال البلاد وجنوب وشمال الصعيد أيضا. وستنشط الرياح الشمالية الغربية على كلا من البحرين الأبيض المتوسط والأحمر مما سيؤدى لسوء وإضطراب حالتهما وسيمنع الملاحة البحرية هناك.

وجدير بالذكر أن حالة البحر الأبيض المتوسط سيتراوح إرتفاع الموج بين 2.5 متر إلى ثلاثة أمتار وستكون حالة الملاحة به مضطربة. أما عن البحر الأحمر فسيكون تقريبا على نفس الحال وإرتفاع الموج بين 2.5 متر إلى 3 أمتار.

 وقد أثيرت بعض التخوفات والمجادلات بين رواد مواقع التواصل الإجتماعى بسبب أن الأمطار الشتوية والرياح قد تأتى مبكرا عن فصل الشتاء ولكن خبراء الأرصاد يؤكدون أن البلاد تشهد طقس معتدل مثل هذا كل عام في هذه الفترة الخريفية دائما.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.