توقعات الأرصاد لحالة الطقس حتى الأربعاء المقبل


في ظل التقلبات الجوية المستمرة منذ بداية فصل الخريف، والتي تعتبر من السمات الأساسية لهذا الفصل، حيث تتباين درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض على كافة أنحاء الجمهورية، يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة أخبار الطقس أولا بأول، وذلك لأخذ الاحتياطات اللازمة في حالة سقوط الأمطار أو انخفاض درجات الحرارة.

توقعات الأرصاد لحالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

صرَّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية “محمود شاهين”، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد غدا الثلاثاء إلى حالة من الانخفاض التدريجي العادي في درجات الحرارة، لافتا أن هذا الانخفاض يُتوقع استمراره حتى الأربعاء المقبل.

وأضاف “شاهين” أن هناك احتمالات لتساقط الأمطار الخفيفة تصل إلى متوسطة يومي الثلاثاء والأربعاء على السواحل الشمالية، بينما لا تتعرض محافظة القاهرة لسقوط أمطار خلال تلك الفترة.

وكانت الأرصاد قد أعلنت توقعاتها عن طقس اليوم الإثنين، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، ويصحبها نشاط زائد للرياح المثيرة للأتربة والرمال، والتي تعتبر حالة جوية مؤقتة وترجع بعدها درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

وفي النهاية وجه “محمود شاهين” نصيحته للمواطنين في جميع أنحاء البلاد، بالحرص على التعرف على أحوال الطقس أولا بأول، من خلال المتابعة المستمرة للنشرات الجوية، كما نصح بمتابعة درجات الحرارة المتوقعة واحتمالات تساقط الأمطار، حتى يؤخذ في الاعتبار تحديد نوعية الملابس التي يتم ارتداؤها، خاصة أننا لا زلنا في فصل الخريف المعروف بتقلباته الجوية المستمرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.