التموين: حذف 10 ملايين شخص غير مستحقين للدعم من البطاقات التموينية

أعلن الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين أن وزارة التموين لديها قاعدة بيانات صحيحة عن مستحقي الدعم وذلك بفضل التعاون البناء بين وزارة التموين وعدد من مؤسسات الدولة  من رقابة إدارية  ومركز معلومات الإنتاج الحربي ووزارات الاتصالات والصحة والتضامن الاجتماعي..إلخ.

المحذوفين من الدعم التمويني مارس 2019

وأشار مستشار وزير التموين في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي والمذاع على قناة صدى البلد الفضائية، أن الدولة المصرية الآن تمتلك قاعدة بيانات كاملة عن مستحقي الدعم لا تحتوي على أية أخطاء  وإن وجدت تلك الأخطاء فإنها لا تزيد عن 1%.

وأضاف مستشار وزير التموين، بأن منظومة الدعم التمويني كانت تضم نحو 82 مليون مواطن في السابق، والآن تضم نحو 72 مليون مواطن، أي أنه تم حذف نحو 10 ملايين مواطن كانوا مقيدين بالبطاقات التموينية.

وكشف مستشار وزير التموين بأن أصحاب المعاشات الذين كانوا يشغلون من قبل وظائف عليا في الدولة، لن يتم حذفهم من منظومة الدعم التمويني، إلا لو كانت تنطبق عليهم محددات استبعاد غير المستحقين للدعم والتي أعلنت عنها وزارة التموين من قبل وهي :

1- من تتجاوز فاتورة استهلاكه من الكهرباء عن 650 كيلو وات شهرياً.

2- من تتجاوز فاتورة استهلاك المحمول عن 800 جنيه شهرياً.

3- من لدية طفل أو أكثر في مدرسة دولية تزيد مصروفاتها السنوية عن 30 ألف جنيه.

4- من يمتلك سيارة فارهة موديل 2014 فاكثر.

5- من شاغلي الوظائف العليا.

وأوضح  الدكتور عمرو مدكور بأن السجناء والمهاجرين والمتوفين والإخوان في حالة صدور أحكام قضائيه بحقهم يتم حذفهم من منظومة الدعم التمويني.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.