تنفيذا لقرارات الرئيس السيسي تقديم الدعم المادي للأسر المصرية وأولادها في ظل منظومة الحماية الاجتماعية”تكافل وكرامة”

تنفيذا لخطة التنمية، والتوسع في كافة المجالات ومنها الحماية الاجتماعية لمعدومي ومحدودي الدخل، وتحت إشراف وقرارات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، صرحت نفين القباج مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي، عن كافة التفاصيل المقررة في الزيادات التي اقرتها الوزارة والتعديلات في المعاشات، لمستحقين مشروع تكافل وكرامة، والتي صرفت زيادته بالفعل في يوليو الماضي.

تنفيذا لقرارات السيسي

التضامن الاجتماعي تنفذ قرارات السيسي

أعلنت نفين القباج، ان اجمالي القيمة لبرنامج الحماية الاجتماعية، في شهر يوليو، وصلت إلى 850 مليون جنيه مصري، وحسب توجيها اوامر وقرارات الرئيس السيسي، بالعمل على تبني الحماية الاجتماعية لحماية الفقراء في مصر، و العمل على التوافق المجتمعي في ظل الاصلاح الاقتصادي الذي تمر به البلاد.

ولقد قررت التضامن الاجتماعي بتنفيذ تعليمات السيد الرئيس وعملت على رفع قيمة القيمة المقررة للدعم المالي لذوي الاعاقات، وكبار السن، الذين تجاوزت اعمارهم ال65 عام، ورفع المبلغ الي 450 جنيه شهريا بدلا من 350.

زيادة معاش تكافل وكرامة بالقيمة المادية

وأيضاً رفعت قيمة الدعم المادي للطلاب لتصبح 80 جنيه للمرحلتين الابتدائية والاعدادية، بعد أن كانت 60 جنيه، ورفع الدعم لطلاب الشهادة الاعدادية من 80 جنيه ل100 جنيه شهريا، ولطلاب الثانوية العامة رفعت القيمة من 100 جنيه إلى 140 جنيه، اما بالنسبة للأطفال الذين هم دون السادسة من اعمارهم فقد خصصت الوزارة مبلغ الدعم المادي لهم بقيمة 60 جنيه شهريا.

مشروع تكافل وكرامة، يقوم بالعمل على تقديم مساعدة مادية، إلى الاسر التي يتطلب وضعها اجتماعيا الرعاية من الدولة، بدعم مادي بقيمة 325 جنيه شهريا للأسرة الواحدة، بجانب الدعم الشهري للطلاب من نفس الاسرة على الا يتعدي عدد الدعم لأكثر من 3 طلاب في الاسرة الواحدة.

الشروط والاوراق المطلوبة للتقديم لمعاش تكافل وكرامة

تنفيذا لقرارات الرئيس السيسي تقديم الدعم المادي للأسر المصرية وأولادها في ظل منظومة الحماية الاجتماعية"تكافل وكرامة" 1 8/8/2017 - 12:21 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of سجده لله
    سجده لله يقول

    حضرتك انا مقدمه من سنه ونصف وعملت تظلم ولسه العاش مجاليش وأقسم بالله انا مستحقه المعاش ده لأننا ليس لنا دخل مادى