تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية.. مديرية الطب البيطري تقوم بإجراء تلقيح اصطناعي لعدد كبير من الماشية بمختلف قرى المحافظة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة مازالت مستمرة في بذل المزيد من الجهود لتنمية الثروة الحيوانية وتعمل على زيادة إنتاجيتها على خلفية تحقيق إنتاجية أعلى من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي بأسعار مخفضة تتناسب مع المواطنين، مشيراً إلى أهمية توفير كافة أوجه الدعم وتذليل العقبات وتوفير الرعاية البيطرية للماشية ووقايتها من الأمراض التي قد تشكل خطراً داهماً عليها، وذلك ضمن إطار الحفاظ عليها وتنميتها وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية.. مديرية الطب البيطري تقوم بإجراء تلقيح اصطناعي لعدد كبير من الماشية بمختلف قرى المحافظة 2 5/4/2022 - 2:17 م

هذا وقد أكد اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أنه بالتنسيق بين إدارتي التناسليات والتلقيح الاصطناعي بالمديرية وأقسام التناسليات والتلقيح الاصطناعي بالإدارات الخارجية،  تم إجراء مسح تناسلي شامل ل، 5 آلاف و509 رأس ماشية وتم إجراء تلقيح اصطناعي لـ 1342 رأس ماشية، وذلك من أجل التحسين الوراثي وتحسين السلالات المصرية.

أضاف اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي أن ذلك يأتي تنفيذاً لخطة المشروع القومي للتحسين الوراثي للسلالات المصرية، موضحاً أنه يتم التهجين مع السلالات الأجنبية المتأقلمة مع الظروف البيئية المصرية، وذلك من أجل تحسين التراكيب الوراثية للسلالات المصرية من الماشية بالإضافة إلى تحسين المستويات الإنتاجية والعمل على إنتاج سلالات قادرة على إنتاج كميات كبيرة من الألبان واللحوم.

تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية.. مديرية الطب البيطري تقوم بإجراء تلقيح اصطناعي لعدد كبير من الماشية بمختلف قرى المحافظة 1 5/4/2022 - 2:17 م

اترك تعليقاً