تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية.. مديرية الطب البيطري تضبط 57 صنف بيطري مختلف ومنتهي الصلاحية ومجهولة المصدر بمدينة الحسينية

تنفيذاً لتعليمات وتوجيهات الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لرؤساء كافة مراكز ومدن وأحياء محافظة الشرقية، بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على مصانع التصنيع وعيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، على خلفية ضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، قامت مديرية الطب البيطري بحملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز ومدينة الحسينية، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية نحوهم.

تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية.. مديرية الطب البيطري تضبط 57 صنف بيطري مختلف ومنتهي الصلاحية ومجهولة المصدر بمدينة الحسينية 1 12/10/2021 - 7:24 م

ومن جانبه أوضح اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أنه ضمن إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية بالشرقية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية، قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية “إدارة الخدمات” بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية بالشرقية، بالتنسيق مع الرقابة الإدارية وجهاز حماية المستهلك بالشرقية، بتنفيذ حملة تفتيشية على معارض بيع الأدوية البيطرية بمركز الحسينية، وتم خلال تلك الحملة المرور على 3 مراكز لبيع الأدوية البيطرية.

كما أضاف الدكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري أن الحملة أسفرت عن تحرير محضرين مخالفة لمركزين بيع أدوية بيطرية، لافتاً إلى أنه تم ضبط 2435 عبوة دواء لـ 57 صنف بيطري مختلف وجميع تلك العبوات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومحظور استخدامها في مجال الطب البيطري، وعلى ذلك تم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.