تنسيق الثانوية العامة 2020 حجز أداء اختبارات القدرات 450 جنيها والدفع الكترونيا

أطلقت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم، موقع تنسيق الثانوية العامة، ومع بدء إنطلاق الموقع، بدأ طلاب الثانوية العامة، الراغبين فى أداء اختبارات القدرات، بالحجز فى الموقع إلكترونيا، كما تم دفع مقدم الحجز، والذى قد تم تقديره ب 450 جنيها، لكل كلية يريد الطالب أن يؤدى الاختبارات بها، ويستمر الحجز فى أداء الاختبارات، ودفع مقدم الحجز إلكترونيا.

تنسيق الثنوية العامة

حجز أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الدور الأول والثانى

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم العالى بوزارة التعليم العالى، والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه قد تم البدء اليوم فى حجز أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، الراغبين فى الإلتحاق بالكليات التى تتطلب للإلتحاق بها إجتياز اختبارات القدرات مثل كليات الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، وكليات التربية الرياضية، وكليات التربية النوعية، وكليات الإعلام، وغيرها من الكليات التى يخضع المتقدمين لها إلى اختبارات القدرات.

وأكد السيد عطا على أن طلاب الدور الثانى يمكنهم أيضا التقدم لحجز  أداء الاختبارات، مع طلاب الدور الأول، أيضا وأداء الاختبارات فى نفس الوقت من 8 أغسطس، وحتى 20 أغسطس، مع طلاب الدور الأول، وذلك لأن الحجز لن يفتح مرة أخرى لهم.

هذا وقد شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على ضرورة إتخاذ كافة الإحتياطات والإجراءات الإحترازية التى وضعتها وزارة الصحة، من جانب الطلاب المتقدمين للاختبارات، وأيضا من جانب القائمين عليها، للوقاية من فيروس كرونا المنتشر حاليا.

هذا وقد أعلنت بعض الكليات عن وضع مجموعة من الضوابط الخاصة للطلاب، وأولياء الأمور  المتقدمين لأداء الاختبارت، عليهم إتباعها أثناء تواجدهم فى الكليات لأداء الاختبارات، من باب الإحتياط لمنع عدوى فيروس كرونا

التسجيل إلكترونيا لاختبارات القدرات ورابط التسجيل من هنا