تنبيهات جهاز حماية المستهلك قبل شراء حلوى المولد النبوي

لقد اقترب موعد المولد النبوي الشريف، أعاده الله على الأمة العربية بالخير، وفي تلك المناسبة من كل عام، يحرص جهاز حماية المستهلك على إعلان مجموعة من التنبيهات التي تخص المواطن، والتي يحُضّ الجهاز على ضرورة الالتفات اليها، وقرائتها والالتزام بها، حرصاً على صحة المواطن المصري، نتيجة لزيادة عمليات الغش في الأسواق خاصةً في المناسبات، والإرشادات الهامة التي أعلن عنها الجهاز القومي لحماية المستهلك خلال الساعات السابقة، كانت تخص شراء حلوى المولد النبوي الشريف 2018، وقد شدّد الجهاز على ضرورة الالتزام بهذه التنبيهات قبل شراء حلوى المولد النبوي الشريف، حتى لا يقغ المواطن ضحية للغش الذي يقوم به بعض التجار معدومي الضمير.

حلاوة المولد

تنبيهات الجهاز القومي لحماية المستهلك:

هذه التنبيهات تخص شراء حلوى المولد النبوي الشريف، الذي قد اقترب كثيراً، فلم يتبقى على قدومه سوى أيام قليلة فقط، لنتعرف سوياً على تلك التنبيهات.

  • يجب على المواطن شراء حلوى المولد النبوي من الأماكن الموثوق بها، تلك الأماكن الحاصلة على ترخيص.
  • الحصول على الحلوى من أماكن تقوم بتخزينها تخزيناً صحياً، ويقصد هنا التخزين الذي يبعد عن أشعة الشمس، ويكون جيد التهوية في نفس الوقت.
  • التأكد من تواجد تاريخ صلاحية على كيس الحلوى، بالإضافة إلى تاريخ الإنتاج، والأسم الخاص بالجهة المصنّعة للحلوى، بالإضافة إلى نوع الحلوى، وأن تكون تلك البيانات مدونة على غلاف الحلوى من الخارج.
  • الامتناع تماماً عن شراء الحلوى الغير مغلّفة، لأن تلك الحلوى تكون معرّضة للجراثيم والحشرات بأنواعها المختلفة.
  • يجب التأكد من لون الحلوى ورائحتها قبل تناولها، وذلك حفاظاً على الصحة.

    تلك كانت تعليمات الجهاز القومي لحماية المستهلك، بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف، الذي قد اقترب كثيراً، فقد أعلنت الحكومة أنه يوافق يوم الثلاثاء القادة 20 من نوفمبر، وهذا اليوم سيكون إجازة رسمية بالجهات الحكومية والقطاع الخاص أيضاً.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.