تمثال لتكريم جميلة بوحيرد

قررت إدارة مهرجان أسوان الثاني المقام بدولة مصر العربية الشقيقة والذي سيستمر إلى غاية 26 من الشهر الجاري، عرض الأفلام السنمائية وخاصة التي تطرح مشاكل المرأة العربية وتعالج قضاياها، وكذلك إقامة اجتماعات وندوات لمناقشة أمورها وأهم انشغالاتها.

تمثال لتكريم جميلة بوحيرد 1 24/2/2018 - 8:40 م

قرار المنظمة العربية للمرأة:

و إلى جانب هذا المهرجان العربي الكبير، قررت المنظمة العربية للمرأة بناء نصب تذكاري يمثل جميلة بوحيدر، ليتوسط العاصمة المصرية. وإضافة إلى هذا التمثال صرحت الصحافة المصرية أيضا بأنه سيتم إصدار فيلم سنميايي وكتاب يرويان الحياة النضالية للمجاهدة الجزائرية جميلة بوحيدر.

و خلال مهرجان سينما المرأة العربية المقام للمرة الثانية  بمدينة أسوان، أعلنت السيدة مرفت التلاوي التي ترأست المنظمة أن هذا التمثال سيتوسط أكبر شارع بمصر، أما الفيلم سيعرض المسيرة النضالية الطويلة لجميلة بوحيرد.

هذا وقد تأسست المنظمة العربية للمرأة سنة 2003، وتعتبر فرع حكومي رئيسي تابع لجامعة الدول العربية ويكمن عملها الأساسي في الدفاع عن حقوق المرأة العربية وتحديات العصر التي تواجهها في حياتها اليومية.

كما أن مهرجان أسوان تم افتتاحه باسم جميلة بوحيدر تكريما لها ولما قامت به خلال الحرب ضد العدوان الفرنسي والإنجليزي.

و قد حظيت المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيدر باستقبال حار من المصريين انطلاقا من مطار القاهرة الدولي مرورا بتكريمها خلال المهرجان إلى غاية يومنا هذا. في حين أعربت جميلة عن حبها لمصر الذي تعتبره بلدها الثاني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.