تمتلك الدولة ما يكفيها من السلع لمدة لا تقل عن 3 أشهر وتوفير 100 مليار جنيه خلال أزمة كورونا.. رسالة السيسي للمصريين

وجه رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى المواطنين المصريين خلال الأزمة التي تواجها مصر، أزمة فيروس كورونا، يطالبهم فيها بعدم التكدس لشراء السلع، مؤكداً على عدم وجود أي نقص في السلع، وأن الدولة تمتلك من كل المواد الغذائية ما يكفيها لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وتعجب الرئيس عبد الفتاح السيسي من لجوء المصريين إلى شراء سلع أكثر من احتياجاتهم الطبيعية واللجوء إلى ضغط أنفسهم مادياً، وصرح أن مصر تعاملت بسرعة مع أزمة فيروس كورونا، وأنها تتعامل بكل وضوح وصراحة مع الشعب.

تمتلك الدولة ما يكفيها من السلع لمدة لا تقل عن 3 أشهر وتوفير 100 مليار جنيه خلال أزمة كورونا.. رسالة السيسي للمصريين 2 22/3/2020 - 9:14 م

وفي الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بعض الوزراء في يوم المرأة المصرية، لتكريم السيدات المصريات، قال السيسي إن هناك شائعات يتم صدورها عما تعيشه مصر، ولكن الواقع يكون عكس ما يتم تداوله، وذكر أن دائماً يتم التشكيك في الإجراءات التي يقام بها في مصر، وأن كل ما يتم التشكيك فيه هو كذب وافتراء، وهذا لم يحدث خلال أزمة فيروس كورونا فقط.

تمتلك الدولة ما يكفيها من السلع لمدة لا تقل عن 3 أشهر وتوفير 100 مليار جنيه خلال أزمة كورونا.. رسالة السيسي للمصريين 1 22/3/2020 - 9:14 م
رسالة السيسي للمواطنين

وأكمل قائلاً: “أن مصر عاشت حالة من التشكيك لمدة 80 عام، وهذا يدل على عدم تواجد ثقة وسط الشعب”، وذكر ألا يوجد أي مصلحة لإخفاء أمر فيروس كورونا، لأنه أمر شائع في العالم كله وليس فقط في مصر، وأشار إلى أن مصر قامت حتى الآن بأفضل الإجراءات الاحترازية لاحتواء أزمة فيروس كورونا، ورداً على المشككين في البيانات الرسمية المصرية، قال لهم عبد الفتاح السيسي ” أنتم مستكترين إن ربنا محافظ علينا في ظل ما يحدث؟، وقال هذا ليطمئن الشعب وأكد على ضرورة أخذهم بالأسباب والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وذكر السيسي أن ما ينشره المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتعليقات فهي مضحكة، ولكن الله لطف بنا، وقامت مصر باتخاذ إجراءات جيدة من أول الأزمة عندما تم إحضار المصريين من ووهان في الصين وحتى الآن، وطلب الرئيس السيسي من الشعب المزيد من الصمود والإصرار لمواجهة فيروس كورونا.

رد السيسي على تساءل المصريين عن كيفية توفير ال 100 مليار جنيه:

وطلب السيسي الدعم من السيدات المصريات، وترجى من الشعب الجلوس في المنازل، لتقليل حالات الإصابة بالعدوى، ولا يطلب هذا لتخويف الشعب بل لأنه يتمنى أن تمضي ال14 يوماً القادمين بأقل ضرر، ورداً على تساءل المصريين عن كيف ستوفر مصر 100 مليار جنيه لمواجهة كورونا، قال السيسي: “ال 100 مليار منين!.. هي مصر قليلة ولا ايه..”، وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه قد تم تكوين مجموعة لتدير الموقف من بداية ظهور أزمة كورونا، وذكر أيضاً أن العاملين في قطاع الخدمات الصحية يبذلون جهود كبير في التعامل مع فيروس كورونا، وشكر الإعلام لما قام به خلال أزمة فيروس كرونا، ولمجهوده في التصدي للشائعات.