تكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين لتأدية الخدمة العامة تعرف على الشروط والفئات المستثناه


اعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عن تكليف دفعة جديدة من الشباب من الذكور والإناث من يحملون الجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة من أول فبراير 2017، وننشر شروط تادية الخدمة والأماكن التى يتم تكليفهم بها وكذلك الفئات المستثناه منها.

الفئات المطلوبة لتأدية الخدمة العامة هم جميع الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد الدور الثانى 2016، والذكور ممن تقرر أعفاءهم من الخدمة العسكرية ويزيدن عن حاجة القوات المسلحة بشرط مرور 3 سنوات على تاريخ وضعهم تحت الطلب، وكذلك الذكور خريجى الدور الثانى 2016، ويتم التسجيل فى مكاتب الخدمة العامة التابع لها محل إقامة المتقدم من الذكور أو الإناث.

وأوضحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بأن الأماكن التى سيتم تكليف هذه الدفعة فيها هى النيابة العامة، والتأمينات الاجتماعية، وأطفال بلا مأوى، رعاية الأيتام، ورعاية المسنين، وبنك ناصر، ومحو الأمية، وتكافل وكرامة، والتعداد السكانى، والأسر المنتجة، والتنمية، وخدمات الطفولة، والخدمات التعليمية، بالإضافة للمجالات الأخرى حسب احتياجات كل محافظة.

الحالات المستثناه من الخدمة العامة :-

– من أدى الخدمة العسكرية، والمعافون مؤقتاً من الخدمة العسكرية، ومن أكمل 30 عام وقت الحصول على المؤهل العالى، ومن حصل على المؤهل العالى أثناء اداء الخدمة فى إحدى الجهات الحكومية أو القطاع العام.

حالات الإعفاء من الخدمة العامة

– يتم الاعفاء من القانون بشرط الحصول على فرصة عمل حقيقية وتقديم ما يثبت ذلك، ويتقدم الشباب لمديرية التضامن الاجتماعى التابع لها للحصول على شهادة الإعفاء بعد تقديم صورة معتمدة من قرار التعيين أو خطاب معتمد من الجهة المرشح للعمل بها أو الرقم التأمينى، وتقديم صورة من المؤهل الدراسى، وصورة من الموقف من التجنيد للذكور، وصورة من شهادة الإعفاء.

تكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين لتأدية الخدمة العامة تعرف على الشروط والفئات المستثناه 1 5/1/2017 - 8:54 ص

تكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين لتأدية الخدمة العامة تعرف على الشروط والفئات المستثناه 2 5/1/2017 - 8:54 ص


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!