تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية في الشرقية

في ظل حرص محافظة الشرقية على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على توفير أكبر قدر من الأمان والراحة والسلامة لأبناء المحافظة، قام السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالتصريح أن مديرية تموين الشرقية تقوم في الفترة الحالية بتكثيف حملاتها التفتيشية المفاجأة بشكل كبير، وهذا على مختلف الأسواق والمحلات التجارية، والمصانع، وكذلك ثلاجات حفظ المواد الأغذية، للتأكد من مدى صلاحية المواد المعروضة، وكذلك مدى مطابقتها إلى المواصفات القياسية المحددة، ومختلف الإشتراطات الصحية، كما قد أوصى سيادته بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال غير الملتزمين، وذلك رغبة في الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين.

تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية في الشرقية 1 11/10/2019 - 2:36 ص

نتائج الحملة التفتيشية في الشرقية

ومن ناحية أخرى كانت قد أشارت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيل أول وزارة تموين محافظة الشرقية إلى قيام إدارة تموين منطقة أبو كبير بعمل حملة تفتيشية كبيرة، ومفاجأة على عدد من المحلات التجارية والمخابز، كان قد نتج عن تلك الحملة تحرير المحاضر الأتية:-

  • محضر جنح ا د ط 1126 ضد 11 م ا ا صاحب محل أدوات بيطرية، وذلك في بندر أبو كبير، وقد جاء ذلك لقيامه بحيازة وعرض مجموعة من الأدوية البيطرية منتهية الصلاحية للبيع.
  • كما قد تم تحرير محضر رقم 1127 جنح ادط ضد ف ع م، صاحب محل سوبر ماركت، والقاطن في بندر أبوكبير، وجاء هذا المحضر لقيامه بإدارة محل بدون ترخيص.
  • كما تم القيام بتحرير محضر رقم 1128 جنح ادط ضد ن م ف، وهو صاحب محل لبيع الأسماك، في بندر أبو كبير، وتم تحرير المحضر لقيامه بعدم الإعلان عن الأسعار.
  • وكذلك حُرر محضر رقم 1129 جنح ادط ضد ص ع ا، صاحب سوبر ماركت، في بندر أبو كبير، وهذا من أجل قيامه بحيازة سلع غذائية، منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
  • وقامت إدارة التموين بتحرير محضر رقم 1135 جنح ادط ضد م م م، صاحب محل أدوات بيطرية، والموجود في منطقة الرحمانية، وذلك من أجل قيامة بحيازة مجموعة من الأدوية البيطرية، والتي قد انتهت صلاحيتها.
  • كما قد تم محضر رقم 1134 جنح ادط ضد ي ع ش، صاحب محل مبيدات زراعية، والواقع في منطقة الرحمانية، وهذا لعدم قيامه بالإعلان عن الأسعار.
  • كما قد حُرر محضر رقم 1136 ضد م ع، صاحب مخبز فرنجي، في منطقة القراموص، وقد تم تحرير هذا المحضر لقيامه بإدارة مخبز افرنجى يعمل بدون وجود ترخيص.
  • كما تجدر الإشارة إلى قيام إدارة تموين منطقة أبو كبير، بتحرير تقرير مخالفه ضد ١١ مخبز بلدي، وذلك لقيامه بإدارة مخبز يعمل بغير وجود ترخيص، والقيام بإنتاج خبر ناقص وزن، بالإضافة إلى قيامه بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات التموينية الدقيقة، كما قد توقف عن الإنتاج بغير وجود إذن رسمي، هذا بالإضافة إلى عدم نظافة الأدوات المستخدمة في عملية العجين.

وعلى الجانب الآخر كانت قد توجهت الحملة التموينية، للقيام بعملية تفتيش مفاجأة على سوق الأسماك، وكان قد نتج عن تلك الحملة إعدام 335 كيلو سمك طوبار، وكذلك 230 كيلو سمك سردين، وعدد 230 كيلو سمك ماكرن، هذا بالإضافة إلى 260 كيلو سمك بلطى، وعدد 50 كيلو فسيخ، في حين أنه قد تم القيام بإعداد 55 كيلو أسماك متعدد الآنواع في قرية الزرورية.