تكافل وكرامة مصر يسلم 4670 فيزا للأشخاص المتسحقين اليوم.. تعرف على الشروط لكي تحصل على دعم الحكومة المصرية

تكافل وكرامة دعم نقدي من الحكومة المصرية للمواطنين، صرحت الدكتورة سوسن حبيش الوكيل العام لوزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد انه قد تم بالفعل تسليم 4670 فيزا كارد للأشخاص المستحقين لبرنامج تكافل وكرامة بمحافظة بورسعيد، وقالت السيدة سوسن حبيش انه يوجد 1153 شخص مستحق لبرنامج كرامة و3519 لبرنامج تكافل، وأكدت انه سوف يتم عمل بحث ميداني للأشخاص المتقدمين قبل حصولهم على الدعم المالي لبرنامج تكافل وكرامة،  لكي يتم معرفة هل هم من مستحقي الدعم المادي للبرنامج ام لا، يوجد شروط يجب أن تنطبق على المتقدم لكي يحصل على الدعم.

تكافل وكرامة مصر يسلم 4670 فيزا للأشخاص المتسحقين اليوم.. تعرف علي الشروط لكي تحصل علي دعم الحكومة المصرية

شروط الحصول على دعم برنامج تكافل وكرامة

لكي يتم قبولك في برنامج تكافل وكرامة يجب أن تتوافر لديك هذه الشروط.

  • أن لا يكون الزوج أو الزوجة من موظفي الحكومة.
  • أن لا يكون الزوج أو الزوجة من أحد موظفي القطاعي العام أو القطاع الخاص.
  • يجب أن لا يكون الشخص الراغب في الدعم غير مؤمن عليه.
  • أن يكون لدي الأسرة طفل من عمر يوم إلي 18 سنة.
  • يجب أن تهتم الأسرة جيدا ببرنامج الصحة للأطفال.
  • أن يكون الأطفال لدي الأسرة مقيدين بالمدارس بنسبة لا تقل عن 80% من نسبة حضور الطالب.

وقالت السيدة سوسن حبيش أن تكافل وكرامة يوفر دعم أيضآ لكبار السن، والأشخاص المعاقين ويشترط أن يكون الشخص قد تعدى أل 65 عام، ولم يحصل على المعاش أو يمتلك معاش يقل عن المعاش الاجتماعي، ويشترط في الشخص المعاق أن يقوم بتقديم شهادة صحية من القومسيون الطبي تفيد بنسبة الإعاقة لدية وعدم مقدرته على ممارسة العمل ولذلك لإنه مصاب بعجز أو مرض مزمن.

تكافل وكرامة مصر يسلم 4670 فيزا للأشخاص المتسحقين اليوم.. تعرف على الشروط لكي تحصل على دعم الحكومة المصرية 1 18/3/2018 - 12:58 م

ماهو تكافل وكرامة

هو برنامج دعم مادي تقدمه الحكومة المصرية لمحدودي الدخل ويجب توافر الشروط للبرنامج من قبل الشخص المتقدم لكي يتم الحصول على الدعم.

وتبلغ قيمة الدعم المقدم لمعاش تكافل 325 جنيها في الشهر، بالإضافة إلى 60 جنيها لطفل المرحلة الابتدائية، و80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه للمرحلة الثانوية وكان يصرف سابقا بشكل تراكمي كل 3 أشهر عن طريق الأم، شرط استمرار الأبناء في المدرسة وتلقيهم خدمات صحية، إلا أنه بعد قرار تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي بدأت الحكومة في صرفه شهريا.

بينما يمنح برنامج كرامة مساعدات نقدية شهرية، بمبلغ 350 جنيها لكبار السن، فوق 65 عاما، ولمن لديهم عجز كلي أو إعاقة، ولا يستطيعون العمل، أو ليس لديهم دخل ثابت.

وفي أعقاب قرار التعويم قررت الوزارة رفع قيمة معاش كرامة بقيمة 100 جنيه، فيما رفعت القيمة المحددة لكل طفل في معاش تكافل بواقع 20 جنيها لكل طفل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    والله العظيم بقلى سنه مقدم الاورق ومحدش ردعليا خلاص فرع دارالسلام الملاءه مفيش اهتمام ارجوالرد