التخطي إلى المحتوى
تقييم الجيش المصري وترتيبه في قائمة أقوى 10 جيوش على مستوى العالم
تقييم الجيش المصري وترتيبه في قائمة أقوى 10 جيوش على مستوى العالم

كما قال الفيلسوف والكاتب الإنجليزي الشهير برتراند راسل” لا تحدد الحرب من هم على صواب ولكن من هم على خطأ”.
منذ عام 2006 يقوم موقع Global firepower بتقديم تقارير تحليلية مميزة للمعلومات والبيانات الخاصة بأكثر من 130 قوة عسكرية متطورة، حيث يعمل الموقع على ترتيب الأمم المختلفة في العالم في قائمة تعتمد على مدى إمكانية وقدرة كل أمة على الدخول في حروب، سواء كانت حروب برية أو بحرية أو جوية.

كما يتأثر ترتيب الدولة في هذه القائمة بحجم الموارد الإقتصادية التي تمتلكها بالإضافة إلى موقعها الجغرافي، ولا يحتسب كم الأسلحة النووية التي تمتلكها الدولة، وإنما يحسب لها فقط حيازتها لهذه الأسلحة، بالإضافة إلى أن البلاد الساحلية لا يقلل من علاماتها في التقييم عدم امتلاكها لسلاح بحري، وأن نوع السلاح الذي بحوزة الدولة أهم من كميته عند حساب النقاط.

تقييم الجيش المصري وترتيبه في قائمة أقوى 10 جيوش.

وللنتائج التي يتوصل إليها الموقع بعد تحليله لمقومات كل دولة، دورا في إعطاء نظرة هامة لمناطق في العالم، والتي يحدث فيها تغيرات مستمرة، مما يجعل وقوع حرب هو أمر لا مفر منه.
وتبعا لنتائج موقع Global firepower لعام 2017 تأتي مصر في المرتبة العاشرة على مستوى العالم، وفي المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي، أما أول عشر دول في القائمة على مستوى العالم هي:
1) الولايات المتحدة
2) روسيا
3) الصين
4) الهند
5) فرنسا
6) بريطانيا
7) اليابان
? تركيا
9) ألمانيا
10) مصر

Members of the Egyptian army stand guard outside the venue of a conference for defence ministers and officials of the 27 members of CEN-SAD in Egypt’s Red Sea resort of Sharm el-Sheikh on March 24, 2016.
The two-day meeting in Egypt will explore military and counter terrorism cooperation.
/ AFP / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

A helicopter carrying Egyptian President-elect Abdel-Fattah el-Sissi prepares to land near the Supreme Constitutional Court before el-Sissi takes the oath of office in Cairo, Egypt, Sunday, June 8, 2014. Egypt’s former army chief Abdel-Fattah el-Sissi was sworn in on Sunday as president for a four-year term, taking the reins of power in a nation roiled since 2011 by deadly unrest and economic woes. (AP Photo/Amr Nabil)
Egyptian soldiers stand guard in the area of the Rafah Crossing border between Egypt and the Gaza Strip on May 21, 2013 as Egypt intensified efforts to secure the release of seven security personnel captured in the Sinai. Tensions remained high in the peninsula after two attacks by gunmen on or near police camps, and the kidnap last week of three policemen and four soldiers. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.