تقلبات جوية وأمطار غزيرة تصل إلى حد السيول تبدأ من الجمعة.. والأرصاد تحذر وترسل رسالة هامة للمسؤولين

بعد موجة من الأمطار والتي استمرت نحو ثلاثة أيام بداية من السبت الماضي والتي ظلت حتى يوم الثلاثاء، شهد يومي الأربعاء والخميس حالة من الاستقرار النسبي في الأحوال الجوية، ولكن يبدو أن أنها حالة من الاستقرار الحذر، حيث أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال اليوم على وجود حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية التي تبدأ من غدٍ الجمعة والتي تستمر لمدة 72 ساعة وحتى يوم الأحد القادم.

تحذير الأرصاد الجوية

وفي بيان رسمي لهيئة الأرصاد الجوية اليوم أشار عبد العال إلى وجود تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي سوف يصاحبها سقوط غزيرة بالوجه البحري والسواحل الشمالية، مؤكداً أن هذه الأمطار سوف تصل إلى حد السيول على بعض المناطق مثل جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومعهم سلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون هذه الأمطار متوسطة على محافظة القاهرة وشمال الصعيد.

كما أشار بيان هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الموجة سوف يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة خلال أيام السبت والأحد تصل إلى 4 درجات عن معدلها الطبيعي ليكون الطقس مائل للبرودة في الشمال وحتى شمال الصعيد ولكنه معتد بالجنوب خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلاً، كما أكدت الأرصاد على أن الرياح ستنشط يوم السبت بكافة أنحاء الجمهورية وتكون مثيرة للرمال والأتربة بجنوب البلاد، مؤكداً على أن هذه الرياح ستسبب اضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط، كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المسئوولين باتخاذ كافة التدابير اللازمة بداية من الغد وخاصة المناطق التي ستشهد سيول.
تقلبات جوية وأمطار غزيرة تصل إلى حد السيول تبدأ من الجمعة.. والأرصاد تحذر وترسل رسالة هامة للمسؤولين 1 15/2/2018 - 3:35 م

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.