تقرير يكشف كم الإصابات بالإيدز في جميع محافظات مصر وكيف يتم معرفة الحالات المصابة بالمرض

أعلن الدكتور وليد كمال مدير البرنامج الوطني للقضاء على مرض الإيدز، في وزارة الصحة، عن العدد التراكمي للمصابين بمرض الإيدز في محافظات مصر وذلك منذ سنة 1986، حيث وصل العدد إلى 8500 مريضا ومنهم 7000 أحياء حتى وقتنا هذا.

تقرير يكشف كم الإصابات بالإيدز في جميع محافظات مصر وكيف يتم معرفة الحالات المصابة بالمرض 1 12/9/2017 - 6:14 م

مصر ونسبة الاصابة بمرض الإيدز حسب تقارير وزارة الصحة

أكد الدكتور وليد كمال أن 3200 مريضا بالإيدز في مصر يحصلون على علاجات شهرية بشكل منتظم وبالمجان في 13 مركزا صحيا منتشرة عبر كافة محافظات مصر، وأشار أن هناك مرضى لم ينالوا تطبيق البرتوكول لعلاج الايدز، كما نوه أن نسبة انتشار مرض الإيدز في مصر تعد إصابة حالة من كل 10 ألاف حالة، وهي النسبة الأقل عالميا، وأشار أنها نسبة مطمئنة جدا.

صرح وليد كمال أن النسبة لإنتشار الإيدز في محافظات مصر، نسبة متساوية، ولكن تعد القاهرة ومصر هم الأعلى نسبة لما بهم من كثافة سكانية عالية وإزدحام، بالمقارنة بالمحافظات الأخرى، ولفت الانتباه إلى إجراء المرضى في الصعيد ومحافظات الدلتا لتحاليل المرض في محافظات أخرى خوفا من أن ينكشف أمرهم بإصابتهم بهذا  المرض الخطير.

كيف يتم كشف بعض إصابات مرض الإيدز

الجدير بالذكر حسب تصريحات مدير البرنامج الوطني للقضاء ومحاربة الإيدز، أن بعض الحالات يتم إكتشاف إصابتها بمحض الصدفة، عن طريق الخضوع لإجراء جراحة ما أو التبرع بالدم من شخص مصاب، أو من يضطر لعمل تحاليل ليستخرج شهادة للسماح بالسفر إلى دول الخارج.

وجاءت التقديرات النهائية للمصابين بالإيدز في مصر، المعروفين وغير المعروفين، إلى حوالي 11 الف مصاب كحد أقصى لتقديرات وزارة الصحة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.