بدء تلقي طلبات قرعة الحج لعام 2018 من وزارة الداخلية تعرف على الشروط وطريقة التقديم

يحلم جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم وخاصة في مصر بتأدية الركن الخامس من أركان الإسلام وهو الحج، وقد بدأت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأحد الموافق 25 فبراير 2018 في تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج عن طريقة القرعة، على أن ينتهي التقديم يوم الخميس الموافق 8 مارس 2018، وقد وفرت وزارة الداخلية العديد من الطرق تسهيلا على المواطنين للتقديم في قرعة الحج لهذا العام 1439 هجرية، فمنها التقديم اليدوي ومنها التقديم الإلكتروني عبر موقع بوابة الحج المصرية وكذلك التقديم من خلال الاتصال التليفوني، وسوف نستعرض معكم شروط وخطوات التقديم في حج القرعة وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية.

بوابة الحج المصرية

شروط التقديم في قرعة الحج لوزارة الداخلية المصرية

  1. أن يكون قد مر خمسة سنوات كاملة لأداء فريضة الحج سواء كان أداء المناسك من خلال حج القرعة والشركات السياحية والجمعيات الأهلية والهيئات.
  2. يستثني من شرط مرور الخمسة سنوات المرافق كمحرم لأنثى عمرها أقل من 45 سنة، وكذلك المرافق لأحد الوالدين، بشرط أن يقوم المستثني بسداد قيمة الرسوم المقررة على تكرار الحج والمفروضة من قبل المملكة العربية السعودية.
  3. يجب أن يكون المتقدم لوزارة الداخلية مصري الجنسية، وأن يكون كامل الأهلية.
  4. أن لا يقل عمر المتقدم من الرجال عن 25 عام في تاريخ 24 يونيو 2018، ويستثني من هذا الشرط المرافق كما هو موضح في البنود السابقة.
  5. بالنسبة للمرأة فيجب أن يتواجد معها محرم، ويستثني من هذا الشرط المرأة الأكبر من 45 سنة.
  6. بشكل عام يجب ألا يقل عمر المحرم عن ثمانية عشر عام في تاريخ 24 يونيو 2018.
  7. لا يجوز تنازل أو توريث الفائز بقرعة الحج لأحد أقاربه، ويستثني من ذلك تنازل الأبناء لأحد الوالدين.

طريقة التقديم في قرعة الحج المصرية

  1. التقديم اليدوي بشكل شخصي في أي مركز أو قسم شرطة، دون وجود شرط أن يكون تابع له محل الإقامة.
  2. التقديم الإلكتروني عبر موقع بوابة الحج المصرية وهو موقع إلكتروني تابع للإدارة العامة للشئون الإدارية في وزارة الداخلية عبر الرابط التالي اضغط هنا
  3. الطريقة الثالثة الاتصال التليفوني من قبل الراغب في أداء المناسك بالخدمات الصوتية على تليفون رقم 0227983000 ويقوم بتسجيل بياناته الشخصية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.