تقديم شكوي بمجلس الوزراء.. طرق التواصل وكيفية المتابعة

وفر مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي، خدمة استقبال الشكاوي الخاصة بالمواطنين من خلال أكثر من طريقة إلكترونية، حيث يمكن للمواطنين تقديم شكوي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال واتس اب تسهيلا على المواطنين في إرسال الشكوي وحل المشكلات المختلفة، لتسريع الإجراءات والاستجابة الفورية حرصا على مصالح المواطنين واستخدام أحدث الأساليب والتعامل بكل جدية في جميع الجهات والوزارات الحكومية.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

وفي السطور التالية نتعرف على كيفية تقديم شكوي لمجلس الوزراء عن طريق الواتساب، وطريقة تقديم شكوي عن طريق الموقع الإلكتروني بالإضافة طريقة عمل حساب على الموقع الإلكتروني للشكاوي وطريق تعقب الشكاوي ومتابعتها على الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء وغيرها من المعلومات المتعلقة.

تقديم شكاوى مجلس الوزراء واتس آب

وفر مجلس الوزراء إمكانية استقبال الشكوي الخاصة بالمواطنين عن طريق الواتساب والتي استقبلت أكثر من 21 ألف رسالة فور تفعيل الخدمة ووصلت الشكاوي الحقيقة والفعلية إلى 2320 شكوي، بالإضافة إلى الخط الساخن والموقع الإلكتروني الخاص لبوابة الشكاوي الموحد لمجلس الوزراء، حيث يمكن إرسال الشكاوي على الرقم 01555516528 أو الرقم 01555525444 .

وبعد استقبال الشكوي تبدأ الجهات التنفيذية المعنية في تصنيفها والاطلاع عليها حسب التصنيف ومن ثم تعد التقارير الموثقة حول القيام بحلها والاستجابة لشكوي المواطن في جميع المحافظات والمدن، وترسل الشكاوي بصيغة البي دي اف ولابد أن تتضمن تفاصيل الشكوي وبيانات الاتصال والبيانات الشخصية الخاص بالمواطن المشتكي، ويمكن إرسال شكاوي القمامة وأماكنها تواجدها ومشكلات الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء.

تقديم شكوي بمجلس الوزراء.. طرق التواصل وكيفية المتابعة
تقديم شكوي بمجلس الوزراء.. طرق التواصل وكيفية المتابعة

شكاوى مجلس الوزراء عن طريق الموقع الإلكتروني

أطلقت مجلس الوزراء، موقع إلكتروني موحد يمكن من خلال تقديم الشكاوي الخاصة بالمواطنين بشكل إلكتروني، حيث يتم إرسالها بعد الدخول للصفحة الرئيسية لمنصة الشكاوي الموحدة بمجلس الوزراء ومن ثم تسجيل الدخول إلى حساب المتسخدم والذي يتطلب إنشاء حساب جديد ويمكن تقديم شكوي من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي منصة شكاوي مجلس الوزراء وتسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على خدمة تقديم شكوي من أعلي الشاشة وتحديد نوع الشكوى “جهة حكومية، سائح، خدمة مستمثر ، مجتمع مدني”.
  • إدخال الرقم القومي الخاص بالمواطن المكون من 14 رقم ومن ثم إضافة البيانات الشخصية والبيانات الخاصة بشكوي بشكل دقيق.
  • تحميل نص الشكوي بصيغة البي دي إف وجميع المستندات الخاصة بالشكوي.
  • بعد الانتهاء من تحميل الشكاوي والمستندات يتم الضغط على أيقونة إرسال الشكوي.

خطوات عمل حساب على الموقع الإلكتروني للشكاوى

لتقديم شكوي على موقع شكاوي مجلس الوزراء لابد من وجود حساب للمستخدم على المنصة، ويمكن إنشاء حساب جديد على الموقع الإلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي لبوابة الشكاوي الموحدة للحكومة المصرية.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول ومنها على خيار مستخدم جديد من القائمة الرئيسية للموقع.
  3. تعبئة البيانات الموجودة في الاستمارة الإلكتروني والموجودة على 3 أقسام حيث يتم إدخال البيانات الشخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد وبطاقة الرقم القومي في القسم الأول، وفي القسم الثاني يتم إدخال البيانات الخاصة بالاتصال مثل أرقام الهواتف المحمولة والأرضي والبريد الإلكتروني والعنوان بكل دقة.
  4. وفي القسم الثالث والأخير يتم تعيين اسم مستخدم جديدة واختيار كلمة سر والتي لابد أن تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام وتكون من 8 أحرف.

طريقة تعقب الشكاوى بالموقع الإلكتروني

  • يوفر مجلس الوزراء، إمكانية تعقب وتتبع شكوي مقدمة بشكل إلكتروني حيث يرجي إتباع الخطوات التالية:
  • الدخول مباشرة إلى موقع البوابة الموحدة لشكاوي مجلس الوزراء وتسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • الضغط على أيقونة تتبع الشكاوي من الخدمات الموجودة ومن ثم إدخال رقم الشكوي والرقم القومي وبعدها يتم الضغط على أيقونة تتبع.
  • تظهر في تقرير مختصر جميع المعلومات الخاصة بالشكوي وتحديد هل تم حلها أم أن الشكوي قيد الاطلاع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.