عاجل: قوات الأمن تُحبط محاولة تفجير كنيسة العذراء بمسطرد + تعرف على إسم مُرتكب الحادث

تمكنت قوات الأمن المصرية من إحباط محاولة أحد الإرهابيين من تفجير نفسة مُستخدما أحد الأحزمة الناسفة التي أحاطها حول نفسه في محاولة منه الاندساس وسط أكبر حشد من الأقباط أثناء احتفالهم بمولد السيدة العذراء في كنيسة العذراء بمسطرد والتي تشهد احتفالات ميلاد السيدة العذراء في الفترة بين 7 أغسطس 2018 وحتى 21 أغسطس 2018 والذي يشهد ختام تلك الإحتفالات.

إحباط محاولة تفجير كنيسة العذراء بمسطرد

هذا وتمكنت قوات الأمن التي تعمل في الفترة الأخيرة على تشديد الأطوقة الأمنية على دور العبادة المختلفة من أجل العمل على حمايتها حالها حال المنشأت الهامة والحيوية من دفع الإرهابي مُرتكب الحادث من التراجع وعدم الإقتراب من الكنيسة مما أدى إلى انفجار الحزام الناسف به أعلى كوبري مسطرد مما أسفر عن مصرع الإرهابي على الفور وإصابة اثنين آخرين دون وقوع أي حالات وفاة أخرى. هذا وتعمل الأجهزة الأمنية في الوقت الحالي على تمشيط كامل المنطقة للتأكد من عدم وجود أي أجسام غريبة في المنطقة المحيطة بموقع الانفجار. كما تعكف الأجهزة الأمنية من فحص وجود أي كاميرات تفيد التحقيقات بشأن هذا الحادث.

هذا وقد تم الإعلان عن اسم الإرهابي الذي أقدم على تفجير نفسه وهو يُدعى “عمر محمد مصطفى” ويبلغ من العمر 29 سنة فهو من مواليد 1989 يسكن بمنطقة مصر الجديدة وكان يحمل كارنيه شركة بترول أثناء قيامه بالحادث والذي ثبت أنه مزور لكنه كان يحمله لكي يرتدي زي وملابس عمال الشركة. وأفادت المصادر الأمنية أن الإسم الذي تم إعلأنه تم الحصول عليه من بطاقة الرقم القومي التي كانت بحوزته أثناء قيامه بتنفيذ الحادث.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد