التخطي إلى المحتوى
تفاصيل موجة الصقيع التي ستضرب مصر اليوم الأحد نقلاً عن هيئة الأرصاد الجوية

في إطار العُطلات التي قررتها الدولة بمناسبة احتفالات مصر بأعياد الميلاد، صار الحديث عن الحالة العامة للطقس جزء من اهتمام الرأي العام المصري خاصة خلال ساعات اليوم الأحد وغداً الاثنين، ومن هذا المنطلق صدرت تصريحات إعلامية هامة مصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر على لسان رئيسها بشكلٍ مباشر توضح تفاصيل موجة الصقيع التي ستصيب مصر اليوم مع بداية الساعات الأولى من يوم الأحد وسوف تمتد إلى غداً الاثنين .. فإليكم كامل التفاصيل المنقولة مُباشرةً عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية حول موجة الصقيع المُنتظرة وطبيعتها .

تفاصيل موجة الصقيع اليوم الأحد السادس من يناير

حيث أكد في تصريحاتٍ إعلامية رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية الدكتور احمد عبد العال، تعرض عموم الجمهورية إلى موجة صقيع ملحوظة الشدة، سوف تبدأ اليوم الأحد 6 يناير وتستمر حتى يوم الاثنين 7 يناير، وحدد عبد العال ملامح موجة الصقيع تلك في نقاط محددة توضح مدى شدتها .

حيث أكد عبد العال أن موجة الصقيع سوف تتميز بانخفاض مفاجئ وملحوظ بدرجات الحرارة تصل إلى أربعة درجات مئوية جُملة واحدة، وهذا سوف يُعزز وبشدة الإحساس ببرودة الطقس خاصة مع بدايات الساعات الأولى من الليل، وقال عبد العال أن مصر ستتعرض مع موجة الصقيع تلك لرياح جنوبية غريبة وغريبة سوف تكون مثيرة للأتربة ومعززة للإحساس بالبرودة الشديدة .

وقال عبد العال أن فرص تساقط الأمطار خاصة بسواحل مصر الشمالية ومناطق الوجه البحري كافة وحتى العاصمة القاهرة، تظل قائمة بسبب توقع تكاثر السحب المنخفضة إلى المتوسطة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.