تفاصيل كاملة لأحداث سيناء الإرهابية ومفاجأة بمشاركة عناصر أجنبية

ننقل لكم تفاصيل كاملة لأحداث شمال سيناء اليوم والتي راح ضحيتها حوالي 30 من قوات الأمن المتمركزة في الأكمنة، بدأت تفاصيل الأحداث بقيام عناصر إرهابية بمهاجمة 19 كمين للقوات المسلحة والشرطة المدنية في شمال سيناء كان أبرزها نادي ضباط الشرطة بالعريش، وكميني السدرة وأبو رفاعي بالشيخ زويد وكمين المساورة وسادوت ووالي لافي والوفاق وأبو طويلة والضرائب وقسم شرطة الشيخ زويد وبنزينة بالخروبة وقبر عمير والإسعاف والبوابة والشلاق، حيث قامت العناصر الإرهابية بقذف تلك الأكمنة بأسلحة ثقيلة وقذائف أربي جي والهاون.

وأوضح المتحدث العسكري على صفحته أن أكثر من 300 عنصر من العناصر قد هاجمت الكمائن في توقيت زمني متقارب مؤكدا على أنهم غير مصريين وسيتم التحقيق في طريقة تسللهم إلى شمال سيناء، وبالفعل أظهرت صور لهم بزي مموه وبدا عليهم أنهم غير مصريين.

وقامت القوات المسلحة المصرية الباسلة بالتعامل مع تلك الهجمات حيث قامت بمطاردة العناصر الإرهابية وقتلت حوالي 39 من العناصر حسب بيانات المتحدث العسكري على صفحته على فيس بوك والذي أكد أن أكثر من 70 عنصر إرهابي قاموا بمهاجمة خمس أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء.

وأشار مصدر أمني أن الجماعات الإرهابية إستخدمت ثلاث سيارات مفخخة في الهجوم على قوات الأمن بشمال سيناء وقامت على الفور سيارات الإسعاف بإخلاء الجرحي وتم إرسال المصابين من القوات المسلحة والشرطة إلى مستشفى المعادي العسكري لتلقي العلاج، وتم قطع الإتصال على شمال سيناء مما ساعد على إبطال عدد من العبوات الناسفة.

وأكد شهود عيان على أنهم شاهدوا عناصر أجنبية تشارك في العمليات الإرهابية على سيناء وأنها كانت ترتدي زيا عسكريا مموها مما جعل القوات المسلحة تحذر من بيع الزي العسكري.

وننشر لكم بعض من أسماء الشهداء وهم ملازم شهيد محمد عادل عبد العظيم، والشهيد المقدم الدريدري، والنقيب محمد عبده والشهيد الملازم أول محمد حامد كالوشا، والشهيد ملازم أول أدهم الشوباشي، والشهيد الملازم محمد أشرف والشهيد الملازم أول أدم عمر والشهيد الملازم أول محمد عيد.

وعلى الفور وفي أول رد فعل رسمي من جانب الحكومة، أكد رئيس الوزراء ابراهيم محلب على أن مصر تواجه حربا شرسة مؤكدا أنه تم تجهيز قوانين لمكافحة الإرهاب وسيتم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقرارها والذي كان قد تحدث في وقت سابق عن نية الدولة تحديث قوانينها من أجل تحقيق العدالة الناجزة وكان ذلك أثناء تشييع جثمان النائب العام المصري هشام بركات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد