تفاصيل “ساعات الرعب” في الوراق

منذ ساعات قليلة شاهدنا إشتباكات قوية بين الشرطة وأهالي جزيرة الوراق، أثر قيام بعض من قوات الشرطة وكذلك بعض من قوات الجيش بتنفيذ حكم المحكمة بإزالة التعديات والمخالفات على أملاك الدولة المصرية، وقابل سكان هذه الجزيرة، هذا القرار بغضب شديد.

تفاصيل "ساعات الرعب" في الوراق 1 16/7/2017 - 6:35 م

وتجمعت الأهالي على الفور بعد نداء بعض الأشخاص مستخدمين مكبرات المساجد للخروج والإعتراض على تنفيذ حملة إزالة المباني المخالفة والدفاع عن الأرض.

ونشبت مناوشات بين رجال الشرطة وسكان الجزيرة  ، وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية من الطرفين، وهذا أسفر عن إصابة عدد من الأهالي، وكذلك إصابة عدد من رجال الشرطة من بينهم إصابة اللواء رضا العمدة نائب مدير المباحث العامة بمديرية أمن الجيزة بخرطوش، وتم نقل رجال الشرطة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

على الفور لجأت قوات الشرطة للغاز المسيل للدموع لفض المناوشات، مما أسفر عن إصابة كثير من الأهالي بحالات اختناق، وتم نقل المصابين من الأهإلى إلى  المستشفيات القريبة من مكان الاشتباك بواسطة بعض  المعديات والسيارات.

وبعد وقت قليل من الإشتباكات بين الشرطة وأهإلى الجزيرة  تمت  السيطرة على الموقف، وانسحبت قوات الشرطة من الجزيرة بعد إرتفاع أعداد المصابين من رجال الشرطة، ومصرع عدد من الأهالي، وإصابة آخرين.

بعد أن تم الدفع بقوات التدخل السريع، والأمن المركزي، ورجال البحث الجنائي، ورجال المسطحات، وشرطة المرافق.