تفاصيل زلزال مصر الذي شعر بة سكان القاهرة وعدد من المحافظات

شعر سكان القاهرة وعدد من المحافظات الاخرى، بهزة ارضية في الساعات الاولى من صباح يوم الاثنين الموافق 16 مايو 2016، واستمرت الهزة لبضع ثوانى، وقد صرح المركز المختص لرصد الزلازل ” EMSC “، أن الهزة الارضية التي تعرضت لها البلاد فجر يوم الاثنين تحديدا في الساعة 3:46 صباحا، بقوة 4.8 ريختر، واضاف المركز أن الهزة الارضية وقعت على مسافة 8 كيلو متر من نويبع ووصل عمق الزلزال إلى 10 كيلو متر.

تفاصيل زلزال مصر الذي شعر بة سكان القاهرة وعدد من المحافظات 1 16/5/2016 - 2:08 م

حاتم عودة يحذر من توابع زلزال مصر 

صرح الدكتور ” حاتم عودة ” رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن غرفة عمليات المعهد لم تتلقى اى شكاوى من الهزة الارضية التي وقعت فجر يوم الاثنين، واضاف خلال مكالمة هاتفية على قناة ” سى بى سى اكسترا “، انة من المتوقع حدوث توابع للهزة الارضية، وطالب ” عودة ” المواطنين في حالة حدوث هزة ارضية شديدة غلق مفاتيح الغاز والكهرباء والجلوس اسفل اى منضدة خشبية.

و اضاف ” عودة ” أن الهزة الارضية الذي تعرضت لة البلاد لم يتعدى 5 ريختر وهو متوسط، وان الخطورة حينا تزيد الهزة عن 7 ريختر، واضاف لم تحدث اى اصابات أو اضرار من الهزة التي وقعت الفجر.

هاشتاج زلزال يتصدر تويتر

عقب حدوث الهزة الارضية التي وقعت الفجر، قام بعض من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى ” تويتر ” من تدشين هاشتاج ” #زلزال “، ليحتل في في وقت قصير المركز الأول على تويتر، وقد قام البعض من السخرية من الهزة الارضية خاصة انها تأتى بعد كوارث شهدتها مصؤر من حرائق عديدة في اماكن مختلفة.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.