تفاصيل حجز أراضي القرعة الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والتعمير 2016

تتجه الانظار الأسبوع المقبل مع بدايه التقدم إلى أراضي وزارة الإسكان والتعمير حيث تستعد من خلال فروع بنكها المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لاستقبال طلبات المتقدمين لحجز أراضي الإسكان بعد أن قامت بطرح كراسات الشروط الخاصة بالتقدم لهذه الأراضي والبالغ عددها نحو 21307 قطعة تتراوح مساحتها من 209 إلى 276 مترا.

وستكون هذه الأراضي في المدن الجديدة في أكثر من محافظة على مستوى الجمهورية أبرزها مدينتي 6 أكتوبر والعاشر من رمضان، كما أن هناك أراضي في مدن أخرى مثل مدينة بدر وأسيوط الجديدة والسادات ومدينة طيبة وقنا الجديدة وسوهاج الجديدة.

تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان

ويبلغ مقدم حجز هذه الأراضي نحو 25 ألف جنيها فقط لا غير يتم سدادهم لحساب البنك الموضح على كراسة الشروط كضمان ثقة بينك وبين الوزارة على أنك قادر على الالتزام بسداد القيمة الخاصة بهذه الأراضي.

وتبلغ عدد هذه القطع نحو 1767 في مدينة 6 أكتوبر و2876 في مدينة بدر و2070 في مدينة العاشر من رمضان و303 في مدينة سوهاج الجديدة و200 في مدينة أسيوط الجديدة و138 في مدينة طيبة و211 قطعة في مدينة الصالحية.

وللتقدم لحجز هذه الأراضي لابد من توافر عدة شروط ومن أهمها :-

  • لابد أن يتعدى سن المتقدم عن 21 عام.
  • لابد أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • أن لا يكون المتقدم قد حصل على قطعة أرض أو وحدة سكنية في المدينة المتقدم لها من قبل.
  • أن يكون المتقدم شخص طبيعي وليس مؤسسة أو شركة.
  • إذا كان المتقدم مسافرا وهناك توكيل ينوب عنه فيتم التقديم بصورة من هذا التوكيل.

كما أنه من المنتظر أن تطرح الوزارة أضخم قرعة في الشهور القادمة والتي تضم قطع أراضى كبيرة في أماكن مميزة جداً في جميع أنحاء الجمهورية.