تفاصيل القبض على وزير الزراعة المصري في ميدان التحرير بعد استقالته بـ 5 دقائق

أفاد موقع جريدة “الأهرام” القومية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بإلقاء القبض على الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعد قبول استقالته من منصبه بخمس دقائق دقائق.

تفاصيل القبض على وزير الزراعة المصري في ميدان التحرير بعد استقالته بـ 5 دقائق

وأكدت صحيفة “المصري اليوم” على أن وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال خرج من مبنى مجلس الوزراء، بعدما تقدم باستقالته، ثم تتبعته سيارة تابعة لهيئة الرقابة الإدارية، والتي قامت بمحاصرته وإيقافه في ميدان التحرير، وألقت القبض عليه.

وأشارت “فضائية النيل للأخبار” إنه تم القبض على وزير الزراعة صلاح هلال لتورطه في قضية فساد كبرى، نقلًا عن مصادر مسؤولة.

وقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، استقالة الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأصدر بيانًا يؤكد ذلك وان الوزير استقال بناءً على توجهات السيسي.

يأتي ذلك بعد هجوم سليمان عامر، صاحب قرية السليمانية، على الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، خلال اتصال هاتفي لبرنامج “حضرة المواطن”، المذاع أمس الأحد، على فضائية “العاصمة”، وتأكيده على أن وزير الزراعة المستقيل “يحاول التغطية على فساده وبلاويه بالتحقيق في مخالفات قرية السليمانية”.

وقال “عامر” في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “العاصمة”، مساء الأحد: “وافقت على دفع التسوية المقدمة من وزارة الزراعة والنيابة الإدارية والتي تبلغ 10 مليون جنيه حبا في مصر، لكنهم رفضوا”.

وأضاف: “المهندس صلاح هلال، وزير الزراعة، قالي في البداية إنه واخد تعليمات من القيادة السياسية لتسوية كبار المستثمرين، وقالي القياة السياسية بتقولنا إحنا كمصر بنحترم العقود الموقعة مع المستثمرين، ومينفعش الدولة الموقعة عقد من 15 سنة تيجي تقول هنلغيه دلوقتي، وأنا معايا عقد بـ 30 فدان”.

وتابع: “30 فدان مفيهمش مياه ولا خدمات، أراضي صحراوية، بـ 113 ألف جنيه للفدان، علشان أغير نشاطه، وقولتله ده أعلى سعر في تاريخ مصر منذ محمد على حتى الآن، وجاي تحاسبني على أيه دلوقتي، واللا هيا شماعة علشان تغطي على بلاويك وفسادك”.

وواصل: “الفساد عمقه 20 كيلو تحت الأرض، وأنا خلفيتي العسكرية علمتني احترام مصر وعدم سرقة أراضيها”.

وأكد أنه يحاول عمل تسويه منذ 2010، ووافقت على دفع 3.5 مليون جنيه، ولكنهم طلبوا مني 10 مليون جنيه، وأنا موافق على دفع 10 مليون جنيه نظير 30 فدان مباني، وبعتلهم جوابات، ولكنهم رافضين إزاي نخلص سليمان عامر بقى وإحنا بنقول عليه مليارات”.

وأجرى الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، يرافقه المستشار عماد عطية قاضي التحقيق في قضية فساد وزارة الزراعة، ولجنة فنية من هيئة التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، ولجنة من وزارة العدل، أول جولة في عدد من المنتجعات السياحية بطريق “القاهرة- الإسكندرية” الصحراوي للوقوف على مخالفات الطرق الصحراوية، وسط تواجد أمني مكثف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.