بالأسماء| تفاصيل العملية الإرهابية في العريش.. وبيان عاجل من وزارة الداخلية تكشف عن العدد النهائي للشهداء والمصابين

تعاني الدولة المصرية خلال هذه الأيام من العديد من العمليات الإرهابية وخاصة في سيناء، حيث أقدمت اليوم بعد العناصر الإرهابية على استهداف عدد من قوات الشرطة بعملية إرهابية خسيسية نتج عنها العديد من أبناء الشرطة الشرفاء.

هجوم حلوان

وعلى الفور قامت قوات الأمن بفرض كردون أمني على المنطقة غرب مدينة العريش، من أجل ملاحقة العناصر الإرهابية، حيث أسفرت تلك العملية عن استشهاد 18 من أفراد الشرطة و5 مصابين، حيث تم الفع بسيارات الإسعاف  لنقل المصابين والضحايا للمستشفيات.

تفاصيل العملية الإرهابية بسيناء

حيث أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى بمديرية أمن شمال سيناء، أنه تم الدفع بعدد من قوات الأمن وعمل كردون أمني من أجل التعامل مع العناصر الإرهابية، أنه اليوم تم استهداف 4 عربات مدرعة تابعة لقوات الشرطة المصرية، وذلك من خلال وضع عبوات ناسفة على جانبي الطريق الدولي بمنطقة ” أبو حصين”، واستطاعت العناصر الإرهابية تفجيرها عن بعد، وبعدها قامت بإطلاق النيران بشكل كثيف على قوات الشرطة، وعلى الفور قامت قوات الشرطة بالرد على العناصر الإرهابية المسلحة.

وأكد مصدر أمني أن الشهداء هم لنقيب أحمد فهمي 31 عاماً، والمجند ” سامح عبد المعبود محمد “، أمين شرطة محمد السعدي، رقيب شرطة محمد منصور”، أما المصابين فهم: ” المجند عبد الله حسنين رشدي، وعريف شرطة عبد الرؤوف إبراهيم عبد الناصر، وعريف سامى محمد إسماعيل، وعريف عصام عبدالعاطى محمد”.

بيان وزارة الداخلية

واعنت وزارة الداخلية في بيان رسمي ارتفاع حصيلة الشهداء من أبناء القوات المسلحة بشكل نهائي إلى 18 شهيداً و5 مصابين، حيث نعت وزارة الشرطة أبنائها الشهداء منذ قليل داعين الله أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهليهم الصبر والسلوان.

أسماء 11 شهيد

“النقيب عصام يونس، والنقيب أحمد فهمى، ورقيب شرطة محمد منصور، وأمين شرطة عمر محمد السعدي، والمجند سامح عبد المعبود ورقيب شرطة سامح كمال محمد، ورقيب شرطة محفوظ محمد عوض، وعريف شرطة عصام عبدالهادى محمد، مساعد شرطة محمد زيدان، وعريف شرطة محمد حسن أبو جبل، ومساعد شرطة محمود إبراهيم حسن.