تفاصيل اكتشاف كنز على بابا في عين شمس عبارة عن ذهب وألماظ وآثار بالملايين

” كنز على بابا ” اسم اطلق على الكنز الذي عثر عليه رجال الأمن في منطقة عين شمس، حيث تمكنت الشرطة من ضبط وكر لتخزين كميات كبيرة من الذهب والألماظ والآثار  وذلك بمنطقة عين شمس لشقيقين يتاجران في الآثار ويتخذان مسكنهما لتخزين هذا الكنز ويتوسطان لتهريبه إلى الخارج.

تفاصيل اكتشاف كنز على بابا في عين شمس عبارة عن ذهب وألماظ وآثار بالملايين 1 15/4/2016 - 11:42 ص

وقد عثر رجال الأمن على عملات ذهبية مختلفة من العصر اليونانى والرومانى، وتم العثور على 15 قطة ذهبية، وعدد كبير من فصوص الألماظ، وساعة ذهبية، وماكينة حلاقة ذهبية، ومشغولات ذهبية، تقدر بحوإلى أكثر من 2 كليلو جرام ذهب، وعدد 80 قطعة فضية من العملة، و23 قطعة برونزية من العملة أيضاً، وعملات نحاسية.

وتم العثور على مجموعة كبيرة من العقود والحلى والخرز والآثار الذهبية والفضية تعود للعصور اليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية، ومجموعة من الأوانى الفرعونية، ومجموعة كبيرة من التماثيل، وكميات كبيرة من العاج والمعدن والكتب الأثرية ومجموعة من التماثيل من الألماس والجرانيت والأبانوس وتماثيل من الحجر الجيرى وتمثال لأبو الهول من الحجر.

وفي سبيل الكشف عن غموض سر ” كنز على بابا ” الذي تم اكتشافه في منطقة عين شمس، قامت قوات الأمن بالقبض على المتهم الأول ويسمى عزيز ويبلغ من العمر 42 سنة، وتبين أنه يقوم بتخزين هذا الكنز بهدف الإتجار به وأقر المتهم واعترف بأنه اشترى عدد من المضبوطات من خان الخليلى، وبعضها من أصدقاؤه، وتم تشكيل لجنة من الآثار لفحص المضبوطات وتم حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

ونعرض صورة من المضبوطات أو ما أطلق عليه ” كنز على بابا ” الذي تم اكتشافة في عين شمس ويحتوى على ألماظ وآثار وذهب بالملايين من الجنيهات.

كنز على بابا