تغيرات حادة وسريعة في الطقس.. والأرصاد الجوية تُحذر المواطنين” فيديو”

قال الدكتور ” أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الفترة القادمة سوف تشهد تغيرات سريعة وحادة في الطقس داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بالتزامن مع نهاية فصل الشتاء الجاري وبداية فصل الربيع، حيث أن فصل الربيع يتسم بالتغيرات السريعة في الطقس.

الأرصاد

الأرصاد الجوية وتحذير هام للمواطنين

وأشار ” عبد العال” من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” هذا الصباح” والمذاع على فضائية ” أكسترا نيوز”، أن البلاد المصرية قد تعرضت خلال الأيام الماضية إلى طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء البلاد وخاصة في جنوب الصعيد، حيث انخفضت درجات الحرارة يوم الجمعة الماضية، وتستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري.

كما حذرت رئيس هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية في الصباح الباكر على القاهرة ومحافظات الوجة البحري والطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، ومدن القناة، وذلك بسبب الشبورة المائية التي تزيد على السواحل الشمالية والمناطق سابقة الذكر، حيث ناشدت جميع السائقين بضرورة توخي عند القيادة في الصباح الباكر.

كما طلبت من جميع قائدي السيارات القيادة بسرعة منخفضة منعاً لوقوع الحوادث من اجل المحافظة على أرواح جميع المواطنين المسافرين، كما ناشدت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة حيث أن فصل الشتاء لم ينتهي بعد.

والجدير بالذكر أن الدولة المصرية تشهد الآن العديد من التغيرات الجوية تزامناً مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، لذا لابد من اتباع تعليمات هيئة الرصاد الجوية من أجل المحافظة على حصة المواطنين.