تعيين اللواء ” محمد أحمد مرسي ” وزيراً للإنتاج الحربي

وافق مجلس النواب المصري، خلال جلسته العامة، على تعيين اللواء محمد أحمد مرسي، وزيراً للإنتاج الحربي خلفاً للفريق فخري محمد العصار الذي وافتة المنية في 6 يوليو من الشهر الحالي.

تعيين اللواء " محمد أحمد مرسي " وزيراً للإنتاج الحربي 1 22/7/2020 - 4:36 م

وتُعتبر وزارة الإنتاج الحربي من أقل الوزارات تغييراً للوزراء في عُمر الحكومات المصرية على مدار الأعوام السابقة.

اللواء ” محمد أحمد مرسي “.

من مواليد القاهرة في 18 يناير عام 1954، وتخرج من الكلية الحربية عام 1977، وكان رئيساً لسلاح المركبات بالقوات المسلحة، قبل أن يترقي لمنصب مساعد لوزير الدفاع، ثم مديراً عاماً للهيئة العربية للتصنيع، وحصل على أنواط عديدة منها (ميدالية الخدمة الوطنية – نوط الخدمة العسكرية من الدرجة الأولى – نوط 30 يوليو ).

وفي هذا الصدد قدمت الهيئة العربية للتصنيع متمثلة في رئيسها، الفريق أول عبد المنعم التراس، كل التهاني على ثقة القيادة السياسية لإختيارة لهذا المنصب الرفيع.

ومن جانبة قدم اللواء ” مرسي ” كل الشكر للسيد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” على ثقتة الغالية، كما تقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفريق محمد العصار، كما أعرب عن تقديره الشديد وتأثرة بهذه الحفاوة، مؤكداً أنه تشرف بتولي مسئولية مدير عام الهيئة خلال الفترة الماضية والتي تُعد من أفضل الفترات في حياتة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس ” عبد الفتاح السيسي “، رقم 400 لسنة 2020 بتعيين اللواء مهندس ” محمد أحمد مرسي خلف الله “، وزيراً للدولة للإنتاج الحربي، والذي وافق مجلس النواب على تعيينه.