تعليمات جديدة من “التعليم” بشأن حضور طلاب بعض المدارس أيام انتخابات الرئاسة

كشف الدكتور ” رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم بالوزارة أن الدكتور ” طارق شوقي” قد أصدر تعليماته المشددة لجميع المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة بشأن حصول الطلاب على إجازة خلال أيام انتخابات الرئاسة القادمة في الدولة المصرية للعام الجاري 2018.

تعليمات جديدة من "التعليم" بشأن حضور طلاب بعض المدارس أيام انتخابات الرئاسة 1 14/3/2018 - 8:49 م

حضور جميع طلاب المدارس التي لا توجد بها لجان انتخابية

وأضاف رئيس قطاع التعليم من خلال تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية، أن وزير التعليم قد أكد أن الإجازة للطلاب الموجودين بالمدارس التي يوجد بها لجان انتخابية فقط، وباقي الطلاب سوف يحضرون حيث يستمر العمل بانتظام في تلك المدارس التي ليس بها لجان انتخابية بشكل طبيعي.

حيث أكد ” حجازي”  انه تم التشديد على جميع المديريات التعليمية أن تتخذ كافة الإجراءات المناسبة من أجل تعويض الطلاب الموجودين بالمدارس التي بها لجان، وذلك بعد حصولهم على ثلاثة أيام إجازة رسمية، وذلك حتى لا يتم التأثير على المناهج الدراسية.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أصدرت خلال الفترة الماضية تعليمات بأن أيام الانتخابات القادمة وهى ” 28، 27، 26″ من مارس الجاري إجازة لجميع طلاب المدارس الرسمية بسبب إجراء الانتخابات، ولكن قرار اليوم يؤكد أن الطلاب الموجودين في المدارس هم من سيحصلون على الإجازة فقط دون غيرهم.

أما بالنسبة للمعلمين فهو يوم عمل عادي، وسيتم نقل دفتر الحضور والانصراف الخاص بالمدارس التي بها لجان إلى إحدى المدارس القريبة منها ويتم حضور جميع هيئة التدريس والإداريين والعمال الذين ليس لهم عمل بلجنة الانتخابات