تعليق هام وقوي من الرئيس ” السيسي” بشأن قرارات الملك الأخيرة وتطور الوضع في السعودية

قام الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” بالتعليق على القرارات الصعبة التي قامت بها المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أصدرت قرارا بإحتجاز عدد من الأمراء والوزراء بقضايا فساد مالي خاص بالمال العام بالمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل التحقيق معهم.

تعلق السيسي على قرارات الملك سلمان الأخيرة

حيث أعرب الرئيس ” السيسي” من خلال حواره مع جريدة الشرق الأوسط اللندنية، عن تقديره واحترامه لتلك القرارات الهامة التي قامت بها المملكة والتي سوف يكون لها تأثير إيجابي كبير على داخل السعودية وخارجها، حيث تعمل المملكة الآن على تطهير الفساد فيها، مؤكداً أنها خطوات هامة للغاية حيث أنها تثير الإعجاب، مشيراً غلى قوتها وحسن التخطيط الجيد لها، مؤكداً أنها سوف تحقق خطوات جيدة للأمام ومستقبل أفضل في جميع مجالات المملكة العربية السعودية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أصدرت قرارا بإحتجاز عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال للتحقيق معهم في تهم الفساد بالمال العام السعودي، وجاري الآن التحقيق معهم في تلك الاتهامات من قبل الجهات السعودية.

وجاء نصف تعليق الرئيس السيسي:

أسجل بكل تقدير واحترام ما يجري في السعودية من خطوات عملاقة على أكثر من صعيد ستكون لها نتائجها الإيجابية داخل المملكة وخارجها، وهي خطوات مدروسة وجريئة. إنه في الحقيقة أمر مثير للإعجاب.

تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، تحقق السعودية قفزات نحو المستقبل. تتسم القيادة السعودية بالحزم والحكمة معاً في نهجها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وتتحرك في كل المجالات بشكل رائع.

نهج السعودية القائم على الاعتدال، وتشديدها على المواجهة الشاملة للتطرف وأسبابه، وحرمان أنصار التطرف والغلو من مصادرة الدين ومنابره، وتشديدها على قيم الانفتاح والتعايش والشراكة والحداثة، كلها عناصر تثير الطمأنينة، تحرك السعودية في اتجاه العراق أمر رائع فعلاً، وهو رسالة للآخرين أننا كعرب نستطيع أن نكون قوة هائلة إذا كنا معاً.

أشقاءنا في السعودية والإمارات والبحرين يعون تماماً مخاطر التدخلات وسياسات زعزعة الاستقرار، ويدركون أهمية تحصين الأمن القومي العربي. والقيادة السعودية تظهر حنكة وحزماً بتوازن رائع. وأكرر: نحن معاً نستطيع.