تعليق ناري من نجيب ساويرس حول إنتخابات الرئاسة القادمة

أعلنت اللجنة العليا للإنتخابات في مصر الجدول الزمني للإنتخابات الرئاسية 2018م، حيث أعلن “لاشين إبراهيم” رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات في مؤتمر صحفي إقيم منذ يومان أن الإنتخابات الرئاسية المقبلة ستجري داخل البلاد علي مدي ثلاث أيام من 26 إلي 28 مارس وستجري بالخارج في أيام 16 و17 و18 مارس المقبل ،وفي حالة إجراء جولة إعادة فإنها ستجري داخل البلاد من 28 إلي 26 إبريل وخارج البلاد من 19 إلي 21 إبريل القادم، حيث سيتم تلقي طلبات الترشح للرئاسة بداية من 20 يناير حتي 29 من يناير علي أن تنشر القائمة المبدئية للمرشحين في 30 و31 يناير وتلقي الطعون يوم 1 ،2 فبراير ويتم إستخراج الرموز في 22 من فبراير وبدء الحملات الإنتخابية منذ هذا اليوم.



تعليق ناري من نجيب ساويرس حول إنتخابات الرئاسة القادمة



أكد” نجيب ساويرس” عضو مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية أن الإنتخابات الرئاسية القادمة سوف تشهد تنافساً نزيهاً بين المرشحين مستطردا:”هو في غير السيسي أحق عشان ننتخبه، هو اللي يقدر يقود البلد وهو اللأنسب في هذه المرحلة” مضيفاً أن مصر تعيش حالة من الإستقرار السياسي تحت قيادة الرئيس السيسي.

والجدير بالذكر أنه في حالة تقدم الرئيس السيسي منفرداً بالأوراق المطلوبة للترشح للفوز بفترة رئاسية ثانية حتي عام 2022 ،فإن الإنتخابات ستدار بموجب المادة 36 من قانون الإنتخابات الرئاسية والتي تنص علي أن يتم الإقتراع لإنتخاب رئيس الجمهورية حتي لو تقدم للترشح مرشح وحيد أو لم يبقي سواه بسبب تنازل بقية المرشحين وفي هذه الحالة يعلن فوزه إن حصل علي 5% من إجمالي عدد الناخبين المقيدة أسمائهم بقاعدة بيانات الناخبين.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد