القصة كاملة من ضرب توفيق عكاشه بالجزمة وحتى إسقاط عضويته من المجلس

علق رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور والنائب في مجلس الشعب، برفضه الشديد واستنكاره لواقعة ضرب توفيق عكاشه بالجزمة داخل المجلس وأنه ضد الاعتداء على أى نائب من نواب مجلس الشعب، لكنه في نفس الوقت يرفض التطبيع مع اسرائيل وما قام به توفيق عكاشه من استضافة السفير الاسرائيلي في منزله.

الاعتداء على توفيق عكاشه

هجوم مصطفي بكرى على توفيق عكاشه

برغم عدم حضور توفيق عكاشه في بداية جلسه مجلس الشعب اليوم الأحد 28 فبراير، وعدم ادراج قضية لقاء عكاشه بالسفير الاسرائيلي ضمن فعاليات المجلس اليوم، الا أن رئيس المجلس قد استجاب لرغبات عدد كبير من الاعضاء تقدموا بطلبات ضد توفيق عكاشه.

و كان أول من تحدث هو النائب مصطفي بكرى والذي أكد أنه يملك تسجيلات لتوفيق عكاشه تثبت اهانته للمصريين، وانه قد وعد السفير الاسرائيلي بتقديم مليار متر مكعب من مياه النيل هدية لاسرائيل في حالة قيامها بحل مشكلة سد النهضة والذي يتم اقامته في اثيوبيا على قدم وساق.

كما علق النائب محمد مدينة بأنه ضد اعتداء كمال أحمد على توفيق عكاشه حيث أن ذلك سوف يتسبب في تعاطف الرأي العام مع توفيق عكاشه، بينما  طالب  النائب أسامة شرشر  بتحويل توفيق عكاشه إلى طبيب نفسى لعلاجه.

رد فعل رئيس مجلس الشعب الدكتور على عبدالعال في واقعة ضرب عكاشه بالجزمة

جدير بالذكر أن السيد الدكتور رئيس مجلس الشعب قد قام فور حدوث واقعة ضرب توفيق عكاشه بالجزمة برفع الجلسة،  و اخراج كلا من النائب كمال أحمد ونائب التطبيع توفيق عكاشه خارج الجلسة، كما أمر بأن يتم  احالة النائب توفيق عكاشه إلى لجنة خاصة بشأن التحقيق معه في واقعة استضافة السفير الاسرائيلي في منزله.

توفيق عكاشه يحاول خلع ملابسه على الهواء أمام حياة الدريري

و كانت ليلة أمس قد سشهدت واقعة أخرى من الأفعال غير المسئولة التي يقوم بها النائب والاعلامى توفيق عكاشه، وهى محاولته خلع ملابسه على الهواء مباشرة وأمام الإعلامية حياة الديري.

جدير بالذكر أن النائب كمال أحمد والذي يسمى شيخ البرلمانيين، قد تصدر موقع التواصل الاجتماعى تويتر بعد قيامه بضرب توفيق عكاشه بالحذاء، فور دخوله إلى جلسه مجلس الشعب اليوم الأحد 28 فبراير، والذي علق قائلا بأن هذه رسالة من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر للخائن توفيق عكاشه.

واقعة ضرب زكى بدر بالحذاء في مجلس الشعب

جدير بالذكر أن واقعة الاعتداء بالضرب بالحذاء على النائب توفيق عكاشه ليست هى الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المصرى، بل هي المرة الثانية حيث كانت المرة الأولى عندما قام النائب  طلعت رسلان من حزب الوفد، بالاعتداء بالضرب بالحذاء على السيد وزير الداخلية في ذلك الوقت اللواء  زكى بدر، والد وزير التنمية المحلية الحإلى أحمد زكى بدر  .

تعليق الإعلامى الدكتور توفيق عكاشه على واقعة ضرب كمال أحمد له بالحذاء

هذا وقد صرح النائب توفيق عكاشه بأنه لن يسكت على واقعة التعدى عليه بالضرب بالحذاء بهذه الطريقة المهينة، وأنه لن يترك حقه، كما كان بصحبته عدد من العاملين معه بالقناة والذين قاموا بحمله على أكتافهم وانطلقوا مرددين الهتافات: بالروح بالدم نفديك يا توفيق، وفي النهاية فقد أضاف الإعلامى توفيق عكاشه بأن النائب كمال أحمد من سن والده، وأنه يترك الأمر كليا للبرلمان المصري يجيب حقه.

لقطات من تاريخ النائب الناصرى كمال أحمد الذي ضرب توفيق عكاشه بالحذاء

هو شيخ البرلمانيين كما يلقبه نواب مجلس الشعب، وذلك لأنه أقدم برلمانى يوجد حاليا في المجلس، وهو ناصرى الانتماء سبق له أن تقدم باستقالته فور بدء عمل مجلس الشعب بسبب ما أسماها مهزلة ونكسة بعد ما فعله مرتضى منصور وحلفه بالطلاق في أثناء القسم.

كان معارضا للسلام مع اسرائيل في أيام الرئيس محمد أنور السادات ولذلك فلقد تم القبض عليه من قبل، ومن أشهر مواقفه انه قد قام برفع بيضة في أثناء القاء الرئيس السادات كلمة في مجلس الشعب، رمزا لغلاء وارتفاع الأسعار في ذلك الوقت.

النائب كمال أحمد يعلن عن مصير الحذاء الذي ضرب  توفيق عكاشه به

صرح النائب كمال أحمد شيخ البرلمانيين بأنه قد قام البعض بعرض شراء حذائه الذي قام بضرب توفيق عكاشه به، وأنه لن يوافق على بيع الحذاء الا من خلال مزاد علنى ويكون ثمنه  متوجه إلى صندوق تحيا مصر.

تحديث اليوم الثلاثاء 1 مارس 2016 

صرح اليوم الدكتور توفيق عكاشه من خلال برنامج مصر اليوم والذي يذاع على قناة الفراعين المملوكة له، أنه استضاف السفير الاسرائيلي بصفته الشخصية وليست بصفته كنائب في مجلس الشعب المصرى، وقد طالب بأن يتم محاكمة الحجاج المسيحين الذين يذهبون إلى الحج في داخل اسرائيل.

تحديث اليوم الأربعاء 2 مارس واعلان النائب توفيق عكاشه يعلن عن اعتصامه امام قصر الاتحادية

توفيق عكاشهأعلن النائب توفيق عكاشه عن بدء اعتصامه أمام قصر الاتحادية، حتى يلبى الرئيس عبدالفتاح السيسي طلبه بمقابلته، ليكون حكما بينه وبين أعضاء مجلس الشعب والذين يصوتون اليوم على اسقاط عضويته من البرلمان المصري بعد اعلأنه عن نيته لمقابلة السفير الاسرائيلي 30 ألف مرة.

نتيجة تصويت نواب البرلمان على اسقاط عضوية نائب التطبيع توفيق عكاشه

وافق عدد  185 نائب من أعضاء البرلمان على اسقاط عضوية توفيق عكاشه، بينما رفض 8 نواب أن يصوتوا على اسقاط عضويته، والذين أسمتهم جريدة اليوم السابع بأنهم القائمة السوداء ونشرت أسماءهم كالتالي :
* السيد حجازي.
* محمد أنور السادات
* على فتحى السيد.
* دينا عبدالعزيز.
* أبو المعاطى مصطفي.
* جمال كوش.
* عاطف مخاليف.
* ابراهيم حجازي.

فقيه دستوري يعلن عن الطريق الوحيد أمام توفيق عكاشه لاستعادة عضوية مجلس الشعب

اسقاط عضوية توفيق عكاشهأعلن الفقيه الدستوري محمد نور فرحات عن وجود طريق واحد أمام الاعلامى توفيق عكاشه لاستعادة عضويته مرة أخرى، تابع التفاصيل من هنـــــــــــــــــا  فهل يستغل توفيق عكاشه هذه الفرصة الذهبية لاستعادة عضويته في البرلمان المصري، أم أن ما حدث هو بالفعل تصفية حسابات من الاعلامى توفيق عكاشه بعد أن تجاوز مع الحكومة والنظام جميع الخطوط الحمراء.



اترك تعليقا