تعليق الرحلات الجوية بين مصر وقطر وغلق المجال الجوي المصري امام طائرات قطر

أصدرت السلطات المصرية اليوم قرار جديد يقضي بوقف جميع الرحلات الجوية بين قطر ومصر بالإضافة إلى غلق المجال الجوي المصري امام جميع الطائرات القطرية المسجلة على لائحة الطيران المدني القطري سواء بالهبوط أو العبور.

تعليق الرحلات الجوية بين مصر وقطر وغلق المجال الجوي المصري امام طائرات قطر

وقال باسم عبد الكريم المستشار الاعلامي لوزارة الطيران المدني المصرية في بيان له اليوم، أن القرار الصادر من السلطات المصرية والذي يقضي بتعليق الرحلات الجوية بين قطر ومصر سيبدأ تطبيقه من يوم غد الثلاثاء ابتداء من الساعة الرابعة فجراً بالتوقيت العالمي السادسة صباحا بتوقيت القاهرة وسيستمر إلى اجل غير مسمى.

ويأتي هذا القرار بعد اعلان الحكومة المصرية اليوم قطع جميع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، كما قامت السعودية والامارات والبحرين اليوم بإصدار قرار بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

الجدير بالذكر أن كل من السعودية والبحرين والامارات واليمن وحكومة شرق ليبيا ومصر قد اعلنو في بيانات رسمية اليوم قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب دعمها للإرهاب وتدخلها في الشؤون الداخلية لبعض الدول العربية.

وأعربت الخارجية القطرية عن اسفها لهذا القرار وفقاً لقناة الجزيرة القطرية وقالت وازارة الخارجية القطرية (هذه الاجراءات غير مبررة ومبنية على ادعاءات لا اساس لها من الصحة كما انها تهدف إلى وضع قطر تحت الوصاية وهي انتهاك صريح لسيادة دولة قطر).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.