تعليق الرئيس “عبد الفتاح السيسي” على مخالفات جزيرة الوراق

شاهدنا جميعا أحداث جزيرة الوراق الماضية  ، والتي كانت في صباح يوم الأحد الماضى وشهدت الجزيرة في هذا اليوم حالة من الزعر والقلق، بعد إشتباكات قوات من الجيش والشرطة مع أهإلى هذه الجزيرة، وذلك لأمر تنفيذ إزالة التعديات على أراضي الدولة، وقابل الأهإلى هذا القرار بالرفض التام، وخرجوا من بيوتهم للدفاع عن الأرض.

تعليق الرئيس "عبد الفتاح السيسي" على مخالفات جزيرة الوراق 1 18/7/2017 - 6:03 م

ونشبت إشتباكات عنيفة  بين رجال الشرطة وسكان الجزيرة  ، وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية من الطرفين، وهذا أسفر عن إصابة عدد من الأهإلى ومصرع أحد الموطنين، وكذلك إصابة عدد من رجال الشرطة من بينهم إصابة اللواء رضا العمدة نائب مدير المباحث العامة بمديرية أمن الجيزة.

وحول تعليق الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” رئيس جمهورية مصر العربية عن أحداث التعديات على أراضى الدولة وخاصة بعض الجزر المتواجدة في النيل.

أعاد الإعلامى الكبير ” محمد الغيطى ” خلال تقديم برنامج ” صح النوم ” جزء من كلمة للرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” تتضمن تعليق الرئيس على مخالفة  جزيرة الوراق.

خلال هذه الكلمة قال الرئيس: وفقا للقانون يفترض ألا يكون أحد متواجد على الجزر الموجودة في نهر النيل، وأن هناك إحدى الجزر توجد بوسط النيل تبلغ مساحتها نحو 1250 فدان، قام المواطنين بالبناء بها وضع يد، وكثر بها العشوائيات.

مشيرا سيادته أيضا أن هذه المبانى لايوجد بها صرف صحى، وأنها تصرف في مياه النهر.

ومن خلال كلمته هذه شدد على أن يكون هناك أولوية في التعامل مع هذه الجزر، عند إزالة التعديات على أراضى الدولة.