تعليق الدراسة فى مدارس الدقهلية غداً بسبب الطقس السئ

في بيان للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، قرر تعليق الدراسة غداً الأربعاء 25 نوفمبر، لجميع الطلاب في مدارس محافظة الدقهلية، بسبب الظروف المناخية السيئة المتوقعة حدوثها خلال الأيام المقبلة، وذلك حرصاً على أمن وسلامة جميع الطلاب في محافظة الدقهلية.

قرار محافظ الدقهلية

أخذ محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار قراره استناداً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بترك القرار بيد المحافظين بشأن الإستمرار في العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة فيها، وفقاً لظروف المناخ وحسب الأحوال الجوية المتوقعة لكل محافظة.

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم بسرعة الإنتهاء من مراجعة جميع الترتيبات وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الحيوية بشكل كامل، بسبب تقلبات الظروف المناخية المتوقعة، ابتداءً من اليوم وغداً الأربعاء 25 نوفمبر بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأخذ الخطوات الحكيمة بهذا الشأن.

محافظ الدقهلية أكد لرؤساء الوحدات المحلية بمراكز وقرى ومدن المحافظة بضرورة توعية السكان من خلال مكبرات الصوت الموجودة بدور العبادة، وتحذيرهم أثناء السير في الشوارع بالإبتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار، والبيوت القديمة و البلكونات الغير آمنة والمتدلية في مناطق معينة، مع التركيز على توافر جميع المعدات في الوحدات المجاورة والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المناطق المختلفة داخل نطاق الوحدات المحلية، وكذلك شركة الكهرباء لمواجهة أي أزمات بشكل سريع.

أكد محافظ الدقهلية أيضاً على ضرورة وضع وتوافر الإسعاف والتحرك بسرعة نحو أي أزمة، وذلك حرصاً على أمن وسلامة وحياة السكان داخل المحافظة، وأكد المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية على ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة لإدارة الأزمات والأمور الطارئة، تطبيقاً لتوجيهات رئيس الوزراء، وذلك لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية قد أبلغت من قبل عن إعلان حالة الطوارئ في جميع مديريات مناطق المحافظة، وذلك في ضوء تكليفات المهندس خالد حسين نصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب. والذي أمر بتشكيل غرفة طوارئ للعمل على مدار اليوم لمعرفة ومتابعة أماكن الأزمات والعمل على حلها فوراً، وأَخص بالذكر مشاكل إمتلاء الشوارع بالمياه أو تأثر جودة المياه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.