تعليق أحمد موسى على اشتباكات جزيرة الوراق

شهدت جزيرة الوراق أمس حالة من القلق والتوتر، بعد حدوث إشتباكات قوية بين أهإلى الجزيرة وعدد من قوات الشرطة وقوات الجيش التي كانت مكلفة من قبل الحكومة المصرية بإزالة التعديات على أراضى الدولة.

تعليق أحمد موسى على اشتباكات جزيرة الوراق 1 17/7/2017 - 5:38 م

وقابل الأهإلى هذا القرار بالرفض التام، وتجمعت الأهإلى بعد نداءات من قبل أشخاص مستخدمين مكبرات المساجد من أجل الدفاع عن الأرض والإعتراض على تنفيذ هذا القرار.

وأدت هذه الإشتباكات إلى مصرع أحد المواطنين ” سيد طفشان ” وإصابة عدد من المواطنين والذين تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من موقع الأشتباك، فيما نقل المصابون من رجال الشرطة والقوات المسلحة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

وبعد عدة ساعات من الإشتباكات بين الشرطة وأهإلى الجزيرة، قررت الحكومة ووزارة الداخلية تأجيل قرار الإزالة إلى أجل غير مسمى، وتمت  السيطرة على الموقف، وانسحبت قوات الشرطة من الجزيرة بعد إرتفاع أعداد المصابين من رجال الشرطة  ،  وتم الدفع بقوات التدخل السريع، والأمن المركزي.

ووصف الإعلامي الكبير ” أحمد موسى ” خلال تقديمه لبرنامج ” على مسئوليتى ” أمس، أن ما حدث بجزيرة الوراق يعد مهزلة.

وأكد أيضا خلال هذا البرنامج الذي يزاع على فضائية ” صدى البد ”  قائلا: أن قوات الشرطة والجيش ذهبت إلى الجزيرة لحماية المسئولين عن تنفيذ قرار الإزالة، وليست للتعدى على أهإلى الجزيرة.

وعادت اليوم معديات الجزيرة للعمل، لنقل المواطنين من وإلى الجزيرة، بعد توقف دام ساعات كثيرة نتيجة إشتباكات أمس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.