تعرَّف على قرارات اجتماع مجلس الوزراء رقم “59”

قد تم افتتاح معرض “تراثنا” أمس الخميس الموافق 2/10/2019  وذلك بحضور رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي “وتم عقد اجتماع مجلس رئيس الوزراء “59“ وفي هذا المعرض الجديد برئاسة رئيس مجلس الوزراء “مصطفي مدبولى “أفاد أن المعرض سوف يكون الأكبر محلياً في عرض المنتجات الذاتية واضاف أيضاً أن المعرض سوف يقام ف التجمع الخامس بمركز مصر للمعارض الدولية وذلك بمشاركة أكثر من 500 عارض.

وان هذا يوفر فرص عمل كثيرة للشباب وافاد رئيس مجلس الوزراء أن المعرض يوجد به عدد من السيدات الذين استشهد ازواجهم وابنائهم في نوفمبر 2017 في الحادث الارهابى “بمسجد الروضة” وافاد أيضاً أن هذه المنتجات الموجودة بالمعارض تتميز ب الجودة العالية وان بعض العارضين طلبو تسويق منتجاتهم خارج البلاد.

وبالفعل تم العرض من قبل رئيس الوزراء على السفارات المختلفة وتم اتخاذ قرارات في مجلس الوزراء رقم “59”وهى كالاتى :

  • تمت الموافقة على مشروع قانون بإضافة بند جديد برقم “25”على المادة “70”من قانون الصحافة والاعلام.
  • تمت الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون رعاية المريض النفسى الصادر بالقانون رقم” 71 “لسنة “2009 “بديل قانون رقم “198” لسنه “1956”.
  • تم إضافة مادة رقم “77”يكون محتواها “”لا تنقضى بمضى المدة في الجرائم المنصوص عليها.في القانون الضريبى “.
  • تم تعديل نصف من قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنه 2016 والتعديل في عبارة “بالحبس مدة لاتقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز” بعبارة  “بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز “وذلك موجودة في المادة 67 بالفقرة الاولى.
  • تمت الموافقة على محضر اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار الصادر بجلستها رقم 52بتاريخ 23/9/2019 بعدد38 موضوع.
  • كما تمت الموافقة أيضاً على إعفاء الأطفال اليتامى من شرظ السن في المشروع القومى للاسكان الاجتماعى.
  • كما تم التأكيد على جميع الهيئات العامة الاقتصادية وشركات القطاع العام بسداد قيمة الفواتير المستهلكة من ان  الكهرباء والغاز والمياه.
  • وتم عرض بعض الاجراءات التي اتخذت من قبل الدكتورة/ياسمين فواد “وزيرة البيئه” سوف ينتهى من استخدام هذه الاكياس في ثلاث مراحل (المرحلة الاولي بدأت من عام 2017/2018، والمرحلة الثانية بدأت من شهر يوليو حتى شهر ديسمبر 2019، أما المرحلة الثالثة سوف تبدأ من شهر يناير القادم حتى شهر مارس 2020).

قد قدمنا لك عزيزي القاريء بعض القرارات التي تمت الموافقة عليها في أجتماع مجلس رئاسة الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، وأيضاً بعض الإجراءات التي تم أتخاذها من قبل وزيرة البيئة “ياسمين فؤاد” ويسعدنا الرد على استفساراتكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد