تعرف على 5 دول يمكن للمصريين السفر إليها بدون تأشيرة

هناك 5 دول في قارة أسيا، يمكنون المصريين من دخول بلادهم والتجول فيها دون الحصول على تأشيرة دخول، وفي هذا الموضوع سوف ننشر لحضراتكم هذه الدول ال5، ونعرفكم عليها.

تعرف على 5 دول يمكن للمصريين السفر إليها بدون تأشيرة 1 31/7/2015 - 12:59 م

على رأس تلك الدول دولة إيران، والتي أخرجت مؤخراً قرار يسمح للمصريين، بدخول أراضيها بدون الحصول على تأشيرة دخول، وذلك من أجل تنشيط قطاع السياحة في بلدهم، وقد ضم القرار مجموعة من الدول الأخري غير مصر.

كذلك دولة هونج كونج، تسمح للمصريين بدخول أراضيها والتجول فيها بدون تأشيرة دخول، لفترة لا تزيد على ال3 شهور، أي يمكنك التواجد هناك لمدة 3 شهور فقط ثم تصبح مخالفاً.

يمكن أيضاً للمصريين دخول دولة لبنان والتجول فيها بدون الحصول على تأشيرة دخول، وفترة التواجد مفتوحة أيضاً.

برغم الظروف الصعبة التي تمر بها دولة سوريا، ولكن مسموح للمصريين دخولها والتجول فيها بدون تأشيرة دخول، ولكن أعتقد الأوضاع الحالية تصعب فكرة السفر إلى هناك.

أخر تلك الدول ال5 هي دولة الأردن، والتي من الممكن أن تدخل إليها بدون تأشيرة دخول، ولكن يسمح لك التواجد فيها لمدة لا تزيد عن شهر واحد فقط، وتصبح بعد ذلك مخالفاً للقانون.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. سّلُيّمُ بُك يقول

    الُسّلُامُ عّلُيّكمُ جَمُعّآ انَا فُيّ الُسّعّؤٌدًيّهّ ؤٌعّاؤٌزّ ارًؤٌحَ لُبُنَانَ هّلُ مُنَ الُمُمُكنَ ارًؤٌحَ مُنَ هّنَا ؤٌلُا لُازّمُ انَزّلُ مُصّرً ؤٌايّهّ الُيّ مُطِلُؤٌبُ مُنَيّ مُنَ اؤٌرًاقً يّارًيّتّ الُيّ يّعّرًفُ يّرًدً عّلُيّهّ