تعرف على شروط التقديم لكلية الشرطة ودفعة الضباط المتخصصين

أعلن وزير الداخلية المصري مجدي عبدالغفار، عن الشروط الواجب توافرها من أجل التقديم للألتحاق بكلية الشرطة، من خلال الثانوية العامة أو الأزهرية، وكذلك دفعة الضباط المتخصصين.

تعرف على شروط التقديم لكلية الشرطة ودفعة الضباط المتخصصين 1 26/7/2015 - 11:47 م

حيث قال سيادتة أنه يجب على الطالب أن يكون حاصل على 65% في الثانوية العامة أو الأزهرية، في عام 2015 أو 2014، على أن يكون مقيداً في أحد المعاهد أو الكليات المعترف بها، في العام الماضي (أي أنه خاض العام الماضي في أحد الكليات أو المعاهد).

كما تمت الموافقة على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين على أن يكون الفرض حاصل على تقدير جيد على الأقل، من خريجي كليات الطب البشري والعلاج الطبيعي وطب الأسنان والصيدلة والتمريض، وذلك حصراً على الذكور فقط، وليس من حق الإناث التقدم.

كما أعلنت قبول بعض التخصصات من كلية الهندسة وهي، هندسة ميكانيكا الإنتاج وهندسة مدني وهندسة بحري وهندسة إتصالات وإلكترونيات وهندسة كهرباء قوي وذلك للذكور فقط أيضاً، بينما تم السماح للذكور والإناث الحاصلين على تخصص هندسة حاسبات.

كما أعلنت الوزارة أنها تحتاج لتخصصات الأعلام وأداب الأجتماع وعلم النفس من الإناث فقط، ومن خريجي كلية العلوم قسم الكيمياء من الجنسين، ومطلوب أيضاً تخصصات التربية الرياضية، وقسم التصوير من كلية الفنون التطبيقية من الذكور.

وأعلنت كذلك عن قبول خريجي كليات السياحة والفنادق وكلية العلوم قسم الميكروبيولوجي وقسم الفيزياء، وكلية التجارة وكلية الإقتصاد والعلوم السياسية وخريجي كلية التربية الموسيقية، وذلك للذكور فقط.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.